مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى: الطب ٩٧.٦٪ والصيدلية ٩٦.٦٪ وهندسة ٩٢.١٪

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى: الطب ٩٧.٦٪ والصيدلية ٩٦.٦٪ وهندسة ٩٢.١٪

- ‎فيأخبار مصر, سلايدر
39
0

أعلن موقع التنسيق الإلكترونى، منذ قليل، عن المؤشرات الأولية لتنسيق الثانوية العامة 2017 الأولية والحد الأدنى للقبول بالكليات والجامعات في المرحلة الأولى، مشيراً إلى أن عدد الطلاب الذين حصلوا على أكثر من 90 بالمئة هو 93 ألف طالب، منهم 38 ألف تخطوا نسبة الـ95%، وذلك للشعبة العلمية والأدبية.
وأضاف الموقع، بحسب ما تقدم من مؤشرات بناءً على نتيجة الثانوية العامة التي ظهرت مساء الأربعاء الماضى، يبدو أن الحد الأدنى للقبول بكليات القمة قد يقل قليلاً عن العام الماضي.
ورصد الموقع بعض النتائج الأولية لتنسيق الثانوية العامة للقبول بالجامعات والكليات، على نحو يفترض أن يقل الحد الأدنى للقبول بكليات الطب على مستوى جامعات مصر إلى 98% وذلك أقل 0.5 بالمئة عن العام الماضي، بواقع 97.6 % للطب والصيدلة 96.6 %، أما الحد الأدني للقبول بكليات الهندسة من المنتظر أن يقل 1% عن العام الماضي ليكون 92.1%، اما الحد الأدنى للقبول بكلية الأعلام سيكون 95.5 %، وبخصوص الحد الأدنى للقبول في اقتصاد وعلوم سياسية يفترض أن يكون 96.1%، وتلك هي المؤشرات الأولية للقبول بكليات القمة بالثانوية العامة 2017.
وكانت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، قد أعلنت عن بدء المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات الإثنين المقبل، عبر موقع التنسيق الإلكترونى لوبابة الحكومة المصرية، ومن المقرر أن يستمر التسجيل لمدة خمسة أيام.​

 

Facebook Comments