خروج عربتين بقطار 48 عن القضبان بخط “طنطا – سمنود”

خروج عربتين بقطار 48 عن القضبان بخط “طنطا – سمنود”

- ‎فيأخبار مصر, سلايدر
9
0

شهدت مدينة سمنود، بمحافظة الغربية، اليوم الأحد، واقعة خروج عربتي قطار 48 عن قضبان السكك الحديدية “طنطا، سمنود، المنصورة”، ما أصاب ركاب القطار بحالة من الرعب والفزع الشديدين، خشية تعرض حياتهم وأرواح ذويهم وأبنائهم للخطر الموت.

وأفاد شهود عيان لـ”الوطن”، بخروج القطار من محطة سمنود بحوالي 200 متر بشكل مفاجىء، وتم إيقاف حركة القطار، استعدادا لصيانة العطل، الذي لحق به.

في المقابل، أصدر اللواء علاء ولي الدين يوسف، رئيس مجلس مركز ومدينة سمنود توجيهاته إلى مساعديه من القيادات التنفيذية بضرورة التنسيق مع مسؤولي وقيادات هيئة السكة الحديد وجار إعادة العربتين إلى المسار الأصلي بالقضبان.

ونتج عن أزمة القطار المذكورة تعطل حركة القطارات بالوجه البحري لأكثر من نصف ساعة، لحين إعادة العربتين إلى الخط الأصلي وتم تهدئة الركاب ولم تحدث أي إصابات بينهم.

كما تم الدفع بلجنة فنية ضمت عددا من المهندسين والفنيين والاستعانة بأوناش رفع القطار، كما تم إخطار اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، واللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وتم إعادة تسيير حركة القطارات، حفاظا على صالح المواطنين.

 

Facebook Comments