مدير مصنع إدفينا بدمياط: تجارب لإعادة تشغيل خط إنتاج التونة بعد توقف 25 عاما

مدير مصنع إدفينا بدمياط: تجارب لإعادة تشغيل خط إنتاج التونة بعد توقف 25 عاما

- ‎فيأخبار مصر, سلايدر
54
0

أكد أيمن أبو العينين مدير مصنع إدفينا في مدينة عزبة البرج بمحافظة دمياط، أن المصنع يشهد حاليا أعمالا تجريبية لإعادة تشغيل خط إنتاج التونة بعد توقف دام 25 عاما.

 وأضاف أبو العنين  لـ “اليوم السابع”، أن خط إنتاج التونة التي اشتهر بها المصنع توقف منذ 25 عاما تقريبا، وتعرضت الآلات والماكينات الخاصة بالإنتاج للبيع في مزاد علني منذ عام ونصف، ولكن تدخل أبناء دمياط المخلصين من النواب والإعلاميين وفى مقدمتهم الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط ساعد على توقف بيع المزاد.

وأوضح أنهم قاموا بإعادة صيانة خطوط الإنتاج لإعادة  التشغيل وبدأ منذ أيام أول التجارب المحدودة لإعادة التصنيع، وتم صناعة التونة من أسماك الالباكور التي  يتم صيدها بمعرفة صيادى أسطول الصيد بعزبة البرج من البحر الأبيض المتوسط.

وأشار أبو العينين إلى أن التجارب الأولى التي أجريت منذ أيام خضعت للفحص والتحليل على مدار عدة أيام حتى ثبت نجاحها، وأنه جار استكمال صيانة باقي الخطوط لإعادة التشغيل بشكل جيد، مؤكدا أنهم يحتاجون لدعم مادي  حتى يمكن إنتاج كميات كبيرة وتغطية احتياجات السوق المحلى ثم بدء مرحلة التصدير.

يذكر أن هذا المصنع تم إنشاؤه بمدينة عزبة البرج بدمياط  في عهد الرئيس جمال عبد الناصر في أوائل الستينيات وكان يعمل به عدد كبير من العمال على 3 ورديات، واشتهر بإنتاج معلبات السردين والتونة ولكنه تحول خلال السنوات الماضية إلى إنتاج معلبات الفول وحفظ بعض الخضروات وتعبئة الفراولة للتصدير وبعض المعلبات الجافة للقوات المسلحة والشرطة.

Facebook Comments