مظاهرات حاشدة بفرنسا لرفض استقبال “تميم” فى أوروبا

مظاهرات حاشدة بفرنسا لرفض استقبال “تميم” فى أوروبا

- ‎فيأخبار مصر, سلايدر
28
0

انطلقت مظاهرة حاشدة بباريس فى ميدان “تروكاديرو” أمام برج ايفل فى باريس، شارك فيها الأحزاب السياسية و عدد من المنظمات الحقوقية حيث دعت قوى سياسية فى فرنسا إلى التظاهر ضد إرهاب تنظيم الحمدين.

وحمل المحتجون لافتات مكتوب عليها “إرهاب قطر يهدد العالم” الفرنسيون ضد إرهاب قطر” و بدأت الوقفة بعزف النشيد الوطنى الفرنسى و المصري، وشارك فى المظاهرة وفد الدبلوماسية العربية، وبعض ممثلى الدول العربية.

وأعرب المتظاهرون عن رفضهم التام لزيارة تميم لأوروبا و استنكروا زيارة أمير الإرهاب إلى ألمانيا ،وذلك لثبوت ادانته فى دعم و تمويل الإرهاب فى العالم.

جاءت دعوات السياسيين فى فرنسا للتظاهر ضد إرهاب قطر تضامنا مع الحركة العالمية لمكافحة إرهاب قطر والتى انطلقت يوم الأربعاء الماضى فى مقر منظمه الأمن و التعاون الأوربى .

وطالب المتظاهرون بضرورة توقيف حاكم قطر ورموز و قادة النظام القطرى الحالى نتيجة ارتكاب إعمال إرهابية و جرائم ضد الإنسانية ضد عدد من الدول العربية و عدد من العواصم الأوربية و راح ضحيتها آلاف الأبرياء فى كل من سوريا و لبيا و العراق و اليمن و مصر.

كما دعا المتظاهرون البرلمان الفرنسى إلى اتخاذ إجراءات تضمن قطع العلاقات الفرنسية مع النظام القطرى فورا كما طالبوا بالاصطفاف الدولى ضد الإرهاب القطرى و شددوا على ضرورة فرض عقوبات اقتصادية وسياسية و أمنيه ضد قطر.

وبدأ تميم بن حمد آل ثانى الخميس زيارة عمل إلى كل من تركيا وألمانيا الاتحادية وفرنسا، وتعد هذه الزيارة هى الأولى لأمير قطر منذ اندلاع الأزمة الخليجية بين قطر والرباعى العربى.

Facebook Comments