وزارة الرى تفتح التحقيق مع مدير عام بهيئة المساحة لمشاركته فى مؤتمر بقطر

وزارة الرى تفتح التحقيق مع مدير عام بهيئة المساحة لمشاركته فى مؤتمر بقطر

- ‎فيأخبار مصر, سلايدر
23
0

 وجه الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، بالتحقيق مع أحد قيادات الهيئة المصرية العامة للمساحة، لمشاركته فى منتدى قطر الدولى الأول للمساحة ونظم المعلومات الجغرافية، الذى عقد مؤخراً على مدار يومين تحت عنوان ادارة المعلومات الجيومكانية.. طموح وتحديات نحو تنمية مستدامة” دون الحصول على موافقة مسبقة من جهة عمله.

ووجه المنتدى الذى عقد يومى 19 و20 فبراير الماضى، دعوة رسمية للدكتورة دلال النجار رئيس شعبة الخرائط بلجنة الهيدرولوجيا بوزارة الرى، ونائب رئيس الاتحاد العربى للمساحة، إلا أنها لم تشارك لأسباب شخصية.

أكد المهندس مدحت كمال، رئيس هيئة المصرية العامة للمساحة، أن الهيئة لم تشارك بصفة رسمية فى هذا المؤتمر ولم توجه إليها دعوة للمشاركة، ولم ترسل أى ممثل عنها، وأن الموظف الذى شارك فى هذا المنتدى كان بصفة شخصية ودون علم الهيئة، مشيراً إلى أنه وقتها كان يقضى إجازة خاصة.

وأضاف كمال فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أنه سيرسل لللجنة العربية بالاتحاد العربى للمساحة ما يؤكد أن حضور الموظف لم يكن تمثيل رسمى لمصر فى المؤتمر، وأن الهيئة لم ترسل ممثلاً عنها.

وكشف أنه سيتم تعميم منشور على كافة قيادات الهيئة بعدم السفر للخارج دون الرجوع لأخذ موافقة رسمية من الهيئة حتى لو كان الموظف فى إجازة رسمية، أو كانت دعوة شخصية، لأن العاملين فى الهيئة موظفين رسميين فى الدولة، وأنهم “أحرار” بعد الخروج على المعاش وانتهاء علاقاتهم الرسمية بالجهة التى يعملون فيها، مشيراً إلى أن البعض قد لا يوجد عنده المام قوى بجوانب القانون.

وأشار إلى أنه لابد أن نضع الأمور فى سياقها الطبيعى فهذا الموظف لم يقصد أى شىء من سفره لكنه ارتكب خطأ إدارى، وهو من الأكفاء فى عملهم ومشهود له بذلك لكن فى الوقت نفسه ما صدر منه مرفوض تماماً، مشيراً إلى أنه تم التحقيق فى الأمر الاستماع اليه وسيكون هناك ” تنبيه” له بعدم تكرار الواقعة فى المستقبل، والتنبيه عقوبة للقيادة.

Facebook Comments