المصريون يسخرون من إنجاز صلاح التاريخي.. واندهاش إنجليزي

المصريون يسخرون من إنجاز صلاح التاريخي.. واندهاش إنجليزي

- ‎فيأخبار مصر, سلايدر
18
0

نال تتويج الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في الجولة الأولى بدوري الأبطال سخرية عدد كبير من جماهير الكرة المصرية.

وأحرز صلاح رابع أهدافه في تعادل الريدز أمام إشبيلية الإسباني بنتيجة (2-2)، في افتتاح مباريات ليفربول بـ”شامبونز ليج” بعد عودة دوري الأبطال إلى “الأنفيلد”.

واحتفل المصريون بإحراز صلاح الجائزة كونها أول مرة في تاريخ الكرة العربية، رغم انتهاء المباراة بالتعادل، خاصةً بعد تفوقه في التصويت على حساب الثنائي الأفضل في العالم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

واكتسح صلاح التصويت بنسبة بلغت 51%، بفارق 31% عن أقرب ملاحقيه ميسي نجم برشلونة الذي حصد 20%، ورونالدو لاعب ريال مدريد الذي حصد 12%، بعدما سجل كل منهم هدفين في الجولة.

وقالت صحيفة ميرور الإنجليزية نقلا عن “ليفربول إيكو” إن المصريين نجحوا قبل أيام أيضًا في إهداء لاعبهم الدولي جائزتي لاعب الشهر وأفضل هدف مع ليفربول في أغسطس، بعد استطلاع رأي الجماهير.

وأكدت الصحيفة أن ألكسندر آرلوند وساديو ماني وروبرتو فيرمينو وإيمري كان بإمكانهم أن يثبتوا مطالبتهم بتلك الجوائز، لكن عشاق ليفربول سيضطرون لرؤية اسم مصر على هذه الجوائز في كثير من الأحيان.

ونشر الحساب الإنجليزي لنادي روما الإيطالي تغريدة في هذا الوقت يهنأ فيها لاعبه السابق محمد صلاح بالتتويج بجائزة لاعب الشهر، وأضاف مازحًا: “تهانينا لفوزك بالجائزة في الشهر المقبل وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر”.

وأشارت صحيفة “ديلي ستار” الإنجليزية إلى أن صلاح قد لا يطابق مستوى خصومه مثل ليونيل ميسى وكريستيانو رونالدو، ولكن لديه دولة بأكملها تدعمه في الاستطلاعات التي يشارك بها اللاعب عبر الإنترنت.

يذكر أن صاحب الـ25 عامًا لعب سبع مباريات مع ليفربول سجل خلالهم أربعة أهداف وصنع هدفا، وحصد جائزة أفضل لاعب في ثلاث مباريات منذ انضمامه للريدز هذا الصيف في صفقة قياسية بلغت 42 مليون يورو.

 
 

Facebook Comments