تفاصيل وحدات الإسكان الاجتماعي والمتميز في مدينة 6 أكتوبر

تفاصيل وحدات الإسكان الاجتماعي والمتميز في مدينة 6 أكتوبر

- ‎فيأخبار مصر, سلايدر
44
0

طرحت وزارة الإسكان وحدات سكنية للمواطنين في مناطق مختلفة، ضمن أكثر من مشروع ليناسب مختلف الفئات، سواء اجتماعي أو متميز.

ورصدت “الوطن” في التقرير التالي تفاصيل وحدات الإسكان المختلفة في منطقة السادس من أكتوبر.

1) مشروع دار مصر.

طرحت الوزارة وحدات سكن مشروع دار مصر، في 12 مدينة جديدة، منها مدينة 6 أكتوبر بعدد 2760 وحدة ، بمساحات تبدأ من 100 إلى 150 مترا بتصميمات مختلفة، كاملة التشطيب، وسجل سعر المتر 3400 جنيه.

ويبدأ مقدم الحجز لوحدات المشروع من 25 ألف جنيه، ونموذجان للسداد، الأول على 5 سنوات دون فوائد، والثاني من خلال مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، حتى 500 ألف جنيه، بفائدة تصل إلى 8٪ وذلك حتى 15 سنة، والمشروع على هيئة  “كومباوند” متكامل الخدمات.

وتتمثل شروط الحجز في:

– أن يكون المتقدم للحجز مصريا.

– ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.

– يحق الحجز في أكثر من مدينة وﻻ يحق للأسرة ( الزوج والزوجة واﻷولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

– قام المتقدم بسداد 2% قيمة تميز للأدوار المتكررة، و5% مصاريف صيانة يتم سدادها على دفعتين، الأولى عند الاستلام والثانية بعدها بسنة كاملة.

 2) الإعلان التاسع لوحدات الإسكان الاجتماعي.

تتكون وحدات الإعلان التاسع بالإسكان الاجتماعي بمدينة 6 أكتوبر، من 3 غرف وصالة، بمساحة 90 مترا مربعا، بـ22 محافظة، وتتاح كراسة الشروط من مكاتب البريد في المدن والمراكز، بسعر 60 جنيها، ويستمر الحجز حتى 20/9/2017.

وسعر الوحدة كاملة التشطيب 184 ألف جنيه، إضافة إلى 5% من سعر الوحدة كوديعة صيانة، يتم سدادها نقدا عند التعاقد أو يتم تقسيطها ضمن التمويل الممنوح للعميل، ومقدم الحجز 11 ألف جنيه، يرد في حالة عدم التخصيص، و140 جنيها مصاريف استعلام لا ترد، ويتم سدادها في أي مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية، على الحساب الذهبي رقم (0135013000234818) لحساب بنك التعمير والإسكان، بمكاتب البريد المميكنة.

ويبدأ القسط من 590 جنيها شهريا كحد أدنى، ويحدد طبقاً لضوابط التمويل العقاري، ويقتصر التعامل على هذه الوحدات للمواطنين أصحاب الدخول التي لا تزيد عن 3500 جنيه صافي دخل شهريا للأعزب، و4750 جنيها صافي دخل شهرياً للأسرة.

وتتمثل الشروط المطلوبة للحجز في:

– أن يكون من أبناء المحافظة أو المقيمين بها والمرتبط بها عملًا، أو إحدى المدن الجديدة التابعة أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة.

– يتم تخصيص مواقع الوحدات بنظام القرعة الإلكترونية العشوائية، وتطبيق الأولوية في حالة زيادة الطلبات عن الوحدات المتاحة.

-في حالة سحب المقدمات المدفوعة يتم خصم 2% من إجمالي قيمة الوحدة كمصاريف إدارية

وفي حالة زيادة عدد المتقدمين عن عدد الوحدات تكون الأولوية طبقًا للتالي:

-المتزوج ويعول شامل المرأة الأرملة وتعول والمطلقة وتعول (الأولوية للأصغر سنًا وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكبر عددًا).

-المتزوج والأولوية للأصغر سنًا.

-الأعزب والأولوية للأصغر سنًا.

وجميع المستندات يتم إدخالها بواسطة العميل، على الموقع الإلكتروني الخاص بصندوق التمويل العقاري، وذلك بموجب الرقم الكودي الخاص بالعميل الذي يتم إرسالها على رقم التليفون المحمول الخاص به عند إنشاء حسابه على الموقع، ويقدم أصل المستندات إلى جهة التمويل بعد تحويل المتقدم إليها.

3) مشروع سكن مصر.

يضم المشروع 40 ألف وحدة في 6 مدن جديدة منها 6 أكتوبر، ومساحة الوحدة 115 م2.

ويختلف سعر المتر باختلاف المدينة، وتراوح سعر المتر بوحدات مدينة 6 أكتوبر بين 3920 جنيها أو 4130 أو 4050 جنيها باختلاف المنطقة، فتنقسم الوحدات بالمدينة جنوب طريق الواحات بجوار الداون تاون، وجنوب طريق الواحات شمال مشروع واحة أكتوبر، وبجوار مدينة الإنتاج الإعلامي ومشروع دار مصر.

وتتمثل الشروط المطلوبة للحجز في:

– ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما.

– لا يجوز حجز أكثر من وحدة للأسرة.

– عدم امتلاك المتقدم وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

– التخصيص شخصي ولا يجوز التنازل أو التصرف في الوحدة بأي نوع من أنواع التصرفات سواء الناقلة أو المقيدة للملكية إلا بموافقة كتابية من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبشرط سداد المصاريف المقررة طبقاً للائحة العقارية بالهيئة.

– يتم إلغاء التخصيص في حالة اكتشاف أو ظهور أي مخالفات لشروط الحجز أو المواد الواردة بكراسة الشروط، أو بناءً على طلب المخصص له الوحدة، أو في حالة عدم قيام المتقدم للحجز والمخصص له الوحدة باستكمال سداد الـ20 % إضافة إلى “1 % مصاريف إدارية + 0.5 % لحساب مجلس الأمناء”، من إجمالي ثمن الوحدة، وذلك في خلال المهلة الممنوحة للسداد “شهرين من تاريخ إجراء القرعة”، أو عدم سداد قسطين متتالين طبقاً لأسلوب السداد، أو التنازل أو التصرف في الوحدة بدون موافقة مسبقة من الهيئة أو جهاز المدينة المختص، أو تغيير الغرض المخصص له الوحدة، أو عدم التعاقد والاستلام للوحدة في الموعد المحدد للاستلام.

– يلتزم المخصص له الوحدة بسداد المبالغ المقررة “5% من قيمة الوحدة” عند التعاقد كوديعة لصالح اتحاد الشاغلين، أو شركة إدارة يتم تكليفها للقيام بأعمال الصيانة، ويتم الصرف من عائد الوديعة على النظافة والصيانة لمرافق المشروع، ويعتبر ذلك شرطاً أساسيا للتعاقد على الوحدة.

ويتم استقبال الراغبين في شراء كراسات الشروط، خلال أيام العمل الرسمية لبنك التعمير والإسكان من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 5 مساءً، ويستمر الحجز حتى 5/10/2017.

ويتم سداد 10% من الثمن الإجمالي للوحدة كدفعة جدية الحجز و10% عند التخصيص بعد الفوز بالقرعة العلنية يتبعها سداد أقساط ربع سنوية بواقع 10 آلاف جنيه للقسط ولمدة عام ونصف العام وعند الاستلام يتم سداد نسبة 10% مع سداد باقي المبلغ علي 5 سنوات أو على 15 سنة “نظام التمويل العقاري بفائدة 8.5%”.

Facebook Comments