«التخابر مع قطر» تزيد سنوات سجن المعزول لـ 45 سنة: «مرسي مش راجع»

«التخابر مع قطر» تزيد سنوات سجن المعزول لـ 45 سنة: «مرسي مش راجع»

- ‎فيأخبار مصر, سلايدر
39
0

منذ “ثورة 30 يونيو” في عام 2013، وما زال أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، يحصدون الكثير من الأحكام الرادعة على جرائمهم بحق الوطن.

محمد مرسي.. الرئيس المعزول بأمر “ثورة 30 يونيو”، وجهت إليه العديد من الاتهامات وحصل بموجبها على أحكام قضائية عدة، والتي كان آخرها اليوم، حيث قضت محكمة النقض، بتأييد حكم نهائي بالسجن المؤبد له و6 آخرين في قضية التخابر مع قطر.

وبذلك يصبح إجمالي الأحكام التي صدرت ضد مرسي، بالسجن 45 عاما، وهي:

– السجن المشدد 20 عاما وعدد من مساعديه في قضية قتل المتظاهرين المعروفة باسم “قصر الاتحادية”.

– السجن المؤبد في قضية “التخابر مع قطر”.

– تجرى حاليا إعادة محاكمته في قضيتي “اقتحام السجون” التي صدر ضده فيها حكم بالإعدام شنقا، وقضية التخابر مع منظات وجهات دولية أيضا بعد أن حصد فيها المؤبد.

–  كما تجرى محاكمته حاليا في قضية “إهانة القضاء” المقرر صدر حكمها في 30 سبتمبر.

ويذكر أن محكمة النقض، أيدّت، اليوم أيضا حكم إعدام 3 متهمين في قضية “التخابر مع قطر”، وأصدرت حكمها بقبول عرض النيابة العامة شكلا وإقرارا، الحكم الصادر بإعدام المحكوم عليهم، “أحمد علي عبده عفيفي، محمد عادل كيلاني، ومحمد إسماعيل ثابت”، وقضت المحكمة أيضا، بإلغاء عقوبة السجن المشدد على المتهم خالد حمدي رضوان، والاكتفاء بعقوبة السجن 15 سنة، وتغريمه 10 آلاف دولار، وإلغاء عقوبة السجن المشدد على المتهم محمد كيلاني والاكتفاء بعقوبة الإعدام، ورفض الطعن فيما عدا ذلك، وقبول طعم النيابة العامة شكلا وفي الموضوع بالرفض.

 

Facebook Comments