بالصور.. وزير التموين: إنشاء مناطق تجارية مركزية جديدة فى 22 محافظة

بالصور.. وزير التموين: إنشاء مناطق تجارية مركزية جديدة فى 22 محافظة

- ‎فيأخبار مصر, سلايدر
24
0
أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يوجد خطة لدى الوزارة لإنشاء مناطق لوجسيتة للتجارة الداخلية فى 22 محافظة، وهو المشروع الذى سيبدأ تطبيقه الأسبوع المقبل بمحافظة الغربية.
 
 
وأضاف المصيلحى، خلال الندوة التى نظمتها غرفة التجارة الأمريكية اليوم الثلاثاء، حول كيفية النهوض بقطاع التجارة الداخلية، أن إنشاء مناطق تجارية داخل المحافظات، وتسهيل حركة نقل من وإلى تلك المناطق،  يهدف إلى تقليل الهدر فى الموارد، ضاربا المثل بمنطقة “سوق العبور” والتى يتم نقل الخضروات إليها من المحافظات، ثم إعادة توزيعها مرة أخرى، الأمر الذى يؤدى إلى وجود هدر كبير فى البضائع.
 
 
وأوضح أن إنشاء المناطق اللوجستية داخل المحافظات، بجانب المناطق الموجودة حاليا، والتى تعد غير كافية، يقلل حجم الفاقد فى الموارد نتيجة حركة النقل بنسب تتراوح من 15 الى 20%، وهى نسبة لا يستهان بها، مؤكدا على أهمية قطاع التجارة الداخلية الذى يضم 10% من القوى العاملة فى مصر.
 
 
وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، الى أن الهدف من استراتيجية تطوير قطاع التجارة الداخلية، هو جعل مصر مركزا تجاريا رئيسيا بالمنطقة، وخلق فرص استثمارية جديدة.
 
مؤتمر الغرفه التجاريه (1)
 
 
مؤتمر الغرفه التجاريه (2)
 
 
مؤتمر الغرفه التجاريه (3)
 
 
مؤتمر الغرفه التجاريه (4)
 
 
مؤتمر الغرفه التجاريه (5)
 
 
مؤتمر الغرفه التجاريه (6)
 
 
مؤتمر الغرفه التجاريه (7)

Facebook Comments