الرئيس السيسي يعد أبطال مصر الرياضيين بمفاجأة خلال منتدى شباب العالم

الرئيس السيسي يعد أبطال مصر الرياضيين بمفاجأة خلال منتدى شباب العالم

- ‎فيأخبار مصر, سلايدر, سياسة
97
0

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية لأبطال مصر الرياضيين  المشاركين فى المؤتمر، قائلا:” لم تتاح لنا الفرصة للاحتفال بهم كما ينبغى، حتى الآن، لكن أنا بوعدكم ده أمر أنا منتبه له جدا فى كل البطولات اللى تحققت على إيدين شباب مصر على مستوى العالم، تقدير لكل الجهد اللى انتوا عملتوه”.

وفى سياق منفصل تطرق الرئيس فى كلمته بجلسة التجربة المصرية فى صناعة المستقبل بمنتدى الشباب العالمى بمدينة شرم الشيخ، قائلا: “مبادرة البنك المركزى بضخ 200 مليار جنيه لصالح الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر بفائدة 5 % فقط، فى حين أن الفائدة الحالية تصل إلى 20 %  كان الهدف منها إتاحة أموال للناس اللى عاوزة تعمل مشروعات”.

وتساءل: هل الأمور ماشية بالشكل اللى إحنا نتمناه؟.. ممكن نقول لأ، لكنها محاولة من جانبنا”، فالتشغيل أحد أهم إشكاليات الشباب، وأتصور إن إحنا متحركين فيها بشكل جيد، ولكن بشكل لا يتلائم مع حجم التحدى، لأن حجم التحدى ضخم وملايين من الشباب عاوزين يشتغلوا، ولكن قدرتنا كدولة ليست كقدرة المجتمع التى هى أكبر بكثير من قدرة الدولة والحكومة”.

وعن التواصل مع الشباب، قال الرئيس السيسي، إن فكرة المؤتمر بالأساس فكرة شاب، وكان عندى هاجس خطير، فتجربتنا بدأت فى 2011 وكان أحد إفرازات هذه التجربة هو أن الشباب يريد من يتحاور ويتحدث معه، وإذا اطمأن له سيكون عاملا حاسما فى بناء الدولة الحديثة، واذا وجد من يسمعه سيتحمل ويتحرك لصالح الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة.

وتابع الرئيس،: ” فكرة البرنامج واللقاء الشهرى فكرة شاب، كنت بقول لنفسى هاتكلم معاهم ازاى، وأقابلهم ازاى وأقولهم إيه؟، وطلعت فكرة من شاب فى البرنامج الرئاسى قال نعمل مؤتمر للشباب، وكانت الفكرة أن يعقد المؤتمر لمرة واحدة فقط، وبعد ما عملناها لقينا نتائجها رائعة بالرغم من إنها غير مخططة ولكن طورناها وخليناها بشكل دورى فى كل محافظات مصر”.

Facebook Comments