التهم 30 رأس أغنام.. حيوان ضال يثير الذعر في الدقهلية

التهم 30 رأس أغنام.. حيوان ضال يثير الذعر في الدقهلية

- ‎فيأخبار مصر, سلايدر, محافظات
78
0

أثار حيوان ضال، الذعر في مركز شرطة دكرنس بالدقهلية، عقر والتهم أكثر من 30 رأس أغنام، وأصاب 8 أخرى داخل مزرعة في عزبة مرشاق.

كثفت قوات مكافحة الكلاب الضالة ومديرية الطب البيطري ومركز الشرطة جهودها لتعقب الحيوان الضال، بعد أن تلقى اللواء أيمن الملاح، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، إخطارًا من مأمور مركز دكرنس، بورود بلاغ من “توفيق. م. ت” 44 سنة، عامل، باكتشافه نفوق وإصابة الأغنام بالحظيرة المملوكه له.

انتقل ضباط مباحث مركز دكرنس بقيادة الرائد أحمد السادات، رئيس المباحث، إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين أن الحظيرة مقامة على مساحة 700 متر، مسورة بالطوب البلوك ومعروش جزء منها بالسدة والعروق الخشبية خارج الكتلة السكنية وغير مرخصة، ونفوق 30 رأساً من الأغنام وإصابة 8 رؤوس أخرى.

وبسؤال المبلغ قرر بدخول حيوان ضال غير معروف إلى الحظيرة، وعقر الأغنام الموجودة بالحظيرة، ما أدى إلى نفوق وإصابة ما بها، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك.

وأُخطرت إدارة الطب البيطري لاتخاذ اللازم نحو دفن الأغنام النافقة بالطريقة الأمنة، وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 10177/2017 إداري المركز، والعرض على النيابة العامة.

وكلّف اللواء أيمن الملاح، مدير أمن الدقهلية، ضباط المركز ووحدة مكافحة الكلاب الضالة بقسم شرطة المرافق بالقيام بحملة، تنسيقًا مع مديرية الطب البيطري في المحافظة، للقضاء على ظاهرة انتشار الكلاب الضالة.

Facebook Comments