السيسي يوجه بإعادة معالجة مياه الصرف واستخدامها أكثر من مرة

السيسي يوجه بإعادة معالجة مياه الصرف واستخدامها أكثر من مرة

- ‎فيأخبار مصر, سلايدر, سياسة
104
0

ثمن الرئيس عبدالفتاح السيسي أهمية إنشاء محطات التحلية ومعالجة مياه الصرف، مشددًا على ضرورة معالجة مياه الصرف الصحي، والزراعي، والصناعي، وإعادة استخدامها أكثر من مرة.

وتابع السيسي في مؤتمر “حكاية وطن”: “هقول حاجة.. هل ممكن منستخدمش ما لدينا من موارد مائية؟ نحن 100 مليون مواطن، بناخد نفس كمية المياه اللي بناخدها من عشرات السنين، الدولة لو انهارت كلنا نضيع”.

واستطرد السيسي: “لما أعمل محطتين معالجة مياه في شرق بورسعيد، وسرابيوم، وتعالج المياه معالجة ثلاثية، تتيح استخدامها في الزراعة طبقا للمعايير الدولية، لنستفيد بـ7مليون متر في اليوم”.

وشدد: “هل لينا خيار في سيناء، مع الوضع في الاعتبار، سيتم زراعة 450 ألف فدان في سيناء بالمحطتين، احنا بنعمل الحاجة ولها ارتباط، لتحقيق التنمية والأهداف الاستراتيجية”.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى، أكد، أمس، خلال مشاركته في مؤتمر “حكاية وطن”، تقديره للمصريين لتحملهم الضغوط الناتجة عن عملية الإصلاحات الاقتصادية.

انطلق مؤتمر “حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز”، أمس، ويستمر 3 أيام، تحت رعاية الرئيس السيسي، في أحد فنادق القاهرة.

يحضر المؤتمر، عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري بأطيافه المختلفة، والخبراء والمتخصصين في شتى المجالات. ويرد الرئيس- خلال جلسات المؤتمر- على استفسارات المواطنين التي طُرحت من خلال مبادرة “اسأل الرئيس”، التي انطلقت بدءًا من 10 يناير واستمرت حتى 15 من الشهر نفسه.

 

Facebook Comments