“كيرى”: سأعود للقاهرة عقب مباحثاتى مع نتنياهو لإنهاء الازمة فى غزة

“كيرى”: سأعود للقاهرة عقب مباحثاتى مع نتنياهو لإنهاء الازمة فى غزة

- ‎فيسياسة, عرب وعالم
63
0

0kerry

أكد وزير الخارجية الأمريكى چون كيرى، أنه سيعود إلى القاهرة عقب لقائه رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو الليلة، مشددًا على ضرورة وضع حد لما يحدث نظرًا لأن “الناس فى الأراضى الفلسطينية، والشعب فى إسرائيل والجميع يعيشون تحت التهديد وواقع العنف”.

جاء ذلك فى تصريح أدلى به كيرى عقب لقائه اليوم الرئيس الفلسطينى محمود عباس بمقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله.

وأضاف “سألتقى مرة أخرى مساء اليوم مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قبل التوجه إلى القاهرة لمتابعة المباحثات من أجل إنهاء التوتر فى قطاع غزة”.

وأشار: هناك تقدم فى جهود وقف إطلاق النار، وأن الجهود لا تزال تتواصل فى هذا الشأن.. نحتاج إلى إيجاد طريق للعمل وليس العنف”.

و صرح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور صائب عريقات، بأنه تم طرح أفكار جديدة -خلال لقاء الرئيس محمود عباس ووزير خارجية أمريكا جون كيرى- تتركز حول ضرورة خلق توازن بين وقف إطلاق النار ورفع الحصار عن غزة بضمانات ومراقبة كل من مصر والإدارة الأمريكية ودول إقليمية أخرى.

ومن جانبه صرح  عريقات أن كيرى أبلغ الرئيس عباس بأنه يبذل جهودًا لا تنقطع مع جميع الأطراف المعنية وأنه سيعود إلى العاصمة المصرية القاهرة هذه الليلة لاستكمال المحادثات، مضيفًا أن الرئيس “أبومازن” أكد للوزير الأمريكى ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة باعتبار ذلك مطلب الشعب الفلسطينى بأكمله ولا يخص فصيلًا معينًا.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق