“داعش” تهدد “اوباما” قادمون اليك.

“داعش” تهدد “اوباما” قادمون اليك.

- ‎فيسلايدر, عرب وعالم
118
0

---44

 كشفت مصادر أمريكية مسئولة عن أن ما يسمى بـ«الدولة الإسلامية» فى العراق وجه رسالة تهديد للرئيس باراك أوباما قالت فيها «قادمون إليك» ، محذرة من أن التنظيم الإرهابى الجديد أخطر كثيرا من تنظيم القاعدة. 

فقد نقلت صحيفة «واشنطن تايمز» الأمريكية عن إفادة قدمها بيرت ماكجوراك نائب وزير الخارجية الأمريكى للجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكى أن تنظيم«داعش» ربما يكون قد غير اسمه إلى «الدولة الإسلامية» لكنه لا يزال «القاعدة».

وأشار تقرير للجنة إلى أن التنظيم الذى يقوده «أبو بكر البغدادي» سيطر على أجزاء واسعة من العراق، بل واستولى خلال الشهرين الماضيين على أسلحة ثقيلة كانت مملوكة لقوات الأمن العراقية، مؤكدا أن التنظيم حاليا يمتلك أكثر من 52 مدفعا من طراز هاوتزر «إم 198».

وفى أوسلو، حذر بنديكت بيورلاند رئيس وحدة المخابرات الأمنية من اعتداء إرهابى وشيك فى النرويج ، وأوضح أن عناصر متواطئة مع جماعات إرهابية فى سوريا تخطط لتنفيذ هذه الاعتداءات.

وأوضحت المخابرات النرويجية إلى أنها تلقت هذه المعلومات من أشخاص مرتبطين بهذه الجماعات الإرهابية فى سوريا.

وأضافت أن هذه المعلومات ليست محددة ولكنها مؤكدة، مشيرة فى هذا الصدد إلى أنهم لا يعرفون هوية الأطراف المسئولة عن تنفيذ مثل هذا الاعتداء الإرهابى أو مكانه أو طريقة تنفيذه.

وأكدت أنه تم إلغاء جميع العطلات واستدعاء جميع الأفراد من أجل العمل على دراسة متأنية لهذه المعلومات والتأكد من صحتها.

و أكد مدير الشرطة فيدار رفيك أنه تم اتخاذ إجراءات أمنية استثنائية وزيادة قوات الأمن على الحدود وفى نقاط العبور والموانئ والمطارات ومحطات القطار ، كما تم تسليح رجال الشرطة للتدخل فى حالة الضرورة.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق