إعلان حركة “المحافظين الجديدة” الاثنين المقبل.

إعلان حركة “المحافظين الجديدة” الاثنين المقبل.

- ‎فيأخبار مصر, سلايدر, محافظات
202
0

اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية3

أكد مصدر مطلع بوزارة التنمية المحلية،أن حركة المحافظين الجديدة ستُعلن يوم الاثنين المقبل على أقصى تقدير، مشيرًا إلى أن اليومين الماضيين شهدا اجتماعات مكثفة واتصالات دائمة بين اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، للاتفاق على إبلاغ المحافظين الذين وقع عليهم الاختيار من قِبل رئيس الجمهورية.

وأوضح المصدر، التي طلب عدم ذكر اسمه، أن حركة المحافظين المزمع الإعلان عنها ستشمل 10 محافظات كحد أقصى، بينها محافظات الإسكندرية والدقهلية، والمنوفية، والفيوم، وبنى سويف، وكفر الشيخ، إضافة إلى بعض المحافظات الحدودية.

وأشار المصدر إلى أن حركة التغيير ربما تطال محافظة القاهرة، لافتا إلى أن من بين الأسماء التي برزت بقوة لتولي المنصب، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، خصوصًا أنه ظهر كثيرًا خلال الأيام الماضية، بصحبة اللواء عادل لبيب، في اجتماعات ترسيم الحدود بين المحافظات، كما ظهر في البروتوكولات التي عقدتها وزارة التنمية المحلية، مع مؤسسات المجتمع المدنى للمساهمة في تطوير البلاد.

وتابع المصدر أن المهندس صلاح جنيدى، رئيس هيئة الأوقاف، مرشح في القائمة التي قُدمت للرئيس عبدالفتاح السيسى، لتولى إحدى محافظات الوجه البحرى، واللواء أيمن عبدالتواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، هو الأقرب لتولى منصب محافظ بنى سويف.

و يُذكر أن اللواء عادل لبيب اعترف في تصريحات صحفية، بأن الرئيس السيسي رفض بعض الأسماء التي تم ترشيحها بالقائمة الأولى ضمن حركة المحافظين، بينهم الدكتور محمود الشريف وزير الحكم المحلى الأسبق، واللواء مجدى أيوب محافظ قنا الأسبق.

وفى ذات السياق، قال المصدر إنه سيتم تأجيل الإعلان عن المحافظات الجديدة مع الحركة، نظرًا لحساسية الموقف في ظل الاضطرابات الأمنية الموجودة، فضلًا عن عدم وجود مرشحين أكفاء لتولى منصب محافظين في المحافظات الجديدة التي تم الاستقرار عليها، وهى 4 محافظات جديدة، وهى وسط سيناء والواحات والعلمين ومحافظة أخرى للبحر الأحمر.

وأضاف المصدر أن الحركة ستشمل تعيين مساعدين للمحافظين من الشباب ذوى الخبرات والقدرات في الإدارة المحلية، وتعيين عدد من النواب لوزير التنمية المحلية.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق