” وزارة الإسكان” تستعد للطرح الثالث من “المليون وحدة” وتطلب سرعة تسجيل الحاجزين

” وزارة الإسكان” تستعد للطرح الثالث من “المليون وحدة” وتطلب سرعة تسجيل الحاجزين

وزير الاسكان2

طلبت وزارة الإسكان من بنك التعمير والإسكان سرعة الانتهاء من تسجيل بيانات المتقدمين لحجز الوحدات بالإعلان الأول الذى نشرته الوزارة ضمن مشروع المليون وحدة فى مدن السادات والعاشر من رمضان وأسيوط الجديدة حتى يتم الاستعلام عنهم وتسليم الوحدات للمستحقين.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان إنه سيتم تنفيذ جزء من وحدات الإسكان الاجتماعى بمدينة توشكى الجديدة والتى صدر قرار جمهورى لها منذ فترة بتبعيتها لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مشيرًا إلى أن وجود تجمعات سكنية سيشجع المواطنين على الانتقال لها وستنشأ التجمعات لخدمة القائمين على مشروعات الاستصلاح الزراعى بالمنطقة.
وأضاف مدبولى أنه كلف مسئولى برنامج الإسكان الاجتماعى بحصر المحلات التجارية والمبانى التجارية بوجه عام والخدمية التى تم إنشاؤها بالمشروع وسرعة طرحها لتبدأ التشغيل مع تسلم المواطنين للوحدات.
وذكر أن عائد البيع يمكن استغلاله فى إنشاء وحدات سكنية أخرى بالمشروع كمورد ذاتى مشيرا إلى ضرورة البحث عن موارد ذاتية من أوجه متعددة لتمويل وحدات الإسكان الاجتماعى دون الاعتماد بصورة كاملة على موازنة الدولة.
وقرر مدبولى إدراج الوحدات التى قاربت على الانتهاء فى مشروع المليون وحدة قبل شهر ديسمبر المقبل فى إعلان ثالث لطرح الوحدات على مواطنى هذه المحافظات.
وقال الوزير إنه سيتم طرح وحدات المشروع فى إعلانات تباعا للمواطنين، ولن يتم طرح وحدات لم تنته بعد أو تكتمل مرافقها، وتنسيق المواقع الخاصة بها.
وبدوره قال المهندس صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى بأن الوزارة تستعد لتجهيز الإعلان الثالث لوحدات مشروع الإسكان الاجتماعى، ومن المتوقع أن يتم طرح نحو 14 ألف وحدة فى عدد من المحافظات، من بينها القاهرة وجنوب سيناء، قام بتنفيذها الجهاز المركزى للتعمير بالوزارة.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق