“مصادر” : “ألستوم” تعرض كهربة إشارات خط سكة حديد «بنى سويف – أسيوط» بـ130 مليون دولار

“مصادر” : “ألستوم” تعرض كهربة إشارات خط سكة حديد «بنى سويف – أسيوط» بـ130 مليون دولار

- ‎فيأخبار مصر, اقتصاد وبورصة
70
0

539

صرحت مصادر مطلعة أن الهيئة العامة لسكك حديد مصر فتحت العروض المالية والفنية للشركات المتقدمة لمناقصة مشروع كهربة إشارات خط سكة حديد «بنى سويف – أسيوط» وهى «سيمنس» و«تاليس» و«ألستوم» والذى يتم تمويل تنفيذه عبر قرض من البنك الدولى قيمته 330 مليون دولار.
وأكد مسئول بإحدى الشركات المتنافسة على المناقصة إن شركة «تاليس» عرضت تنفيذ المشروع بما قيمته 263 مليون دولار، وتقدمت «سيمنس» بأعلى العروض المالية بحوالى 270 مليون دولار، بينما قامت «ألستوم» الفرنسية بتقديم عرض مالى قيمته 130 مليون دولار.
و أشار إلى أن العروض يتم تقييمها الآن من قبل مكتب «سيسترا» الفرنسى استشارى البنك الدولى صاحب قرض المشروع، فيما تدرس شركتا «سيمنس» و«تاليس» جدوى تقديم شكوى رسمية إلى البنك الدولى بسبب انخفاض قيمة العرض المالى الذى قدمته «ألستوم» والذى يمثل حرقا لسعر المناقصة على حد قوله.
ولا يتدخل استشارى المناقصة فى اختيار أى من الشركات الفائزة وإنما يتولى فقط التقييم المالى والفنى للعروض المقدمة خلال فترة زمنية تتراوح بين 45 و60 يوماً.
وتعكف شركتا «تاليس» و»سيمنس» حالياً على إعداد مذكرة لهيئة السكك الحديدية بالتعاون مع شركات مقاولات مصرية من الباطن، لاثبات عدم جدوى السعر الذى تقدمت به «ألستوم» للمناقصة.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق