مظاهرات عارمة فى واشنطن وشيلى تنديدا بالعدوان الاسرائيلى على “غزة”

مظاهرات عارمة فى واشنطن وشيلى تنديدا بالعدوان الاسرائيلى على “غزة”

- ‎فيسياسة, عرب وعالم
127
0

images (17)

تظاهر الآلاف من الداعمين للقضية الفلسطينية أمس أمام البيت الأبيض فى العاصمة الأمريكية واشنطن، للتنديد بالعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة.
وشارك فى المظاهرات نحو 60ألف شخص من مختلف الفئات العمرية ومن عدة مناطق فى الولايات المتحدة، مطالبين بوقف كل المساعدات الأمريكية الموجهة إلى إسرائيل ووضع حد للاحتلال الإسرائيلى ورفع الحصار عن قطاع غزة.
وشارك فى المسيرة أعضاء منظمات وجمعيات إسلامية، والعديد من أبناء الجاليات الإسلامية واليهودية فى الولايات المتحدة المعارضة للسياسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

ورفع المتظاهرون لافتات تعرب عن التضامن مع الشعب الفلسطينى وضرورة وضع نهاية للمجازر الإسرائيلية التى ترتكب ضد الفلسطينيين، وطالبوا بفك الحصار المفروض على القطاع الفلسطينى منذ سنوات، وانتقدوا الرئيس الأمريكى باراك أوباما لدعمه الكامل لإسرائيل ،مناشدين إدارته التحرك الفورى لوقف ذلك العدوان.

و تجمعت تظاهرات اخرى فى شيلى، و تظاهر الآف من مؤيدى القضية الفلسطينية فى العاصمة سانتياجو، وطالبوا الرئيسة ميشيل باشيليت بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، وهتف المتظاهرون الذين بلغ عددهم ١٠ آلاف: «فلنقطع العلاقات مع اسرائيل» رافعين مئات من الأعلام الفلسطينية ومرتدين الكوفيات الفلسطينية.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق