“محلب” يعرض ملامح خطة التنمية وتحقيق الاستقرار في مصر أمام قمة “واشنطن”

“محلب” يعرض ملامح خطة التنمية وتحقيق الاستقرار في مصر أمام قمة “واشنطن”

989

انطلقت في واشنطن أمس، قمة “إفريقيا ـ الولايات المتحدة” الأولي من نوعها علي الإطلاق، تحت عنوان “الاستثمار في الجيل القادم”، بحضور 50 زعيما من قادة الدول الإفريقية، وبمشاركة وفد مصري برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.
وسوف يلقي محلب كلمة مصر في القمة، يركز فيها علي الدور المصري في تحقيق التنمية المستديمة في القارة الإفريقية، ورفع مستوي المعيشة وتنمية مواردها، بما يعود بالخير علي شعوب القارة وزيادة دخول مواطنيها وتحسين مستوي المعيشة.
ويعقد محلب وأعضاء الوفد، علي هامش القمة، عدة لقاءات مع نظرائهم الأفارقة والدوليين، لشرح آخر تطورات الموقف في الشأن المصري، واستكمال استحقاقات خريطة الطريق والإعداد لمؤتمر شركاء التنمية، وملامح خطة التنمية في المرحلة المقبلة وتحقيق الاستقرار في مصر، بما يكفل دفع التنمية بمعدلات متسارعة في المرحلة المقبلة.

ونقلت وكالة «رويترز» عن مسئولين أمريكيين قولهم، إن الولايات المتحدة سوف تعلن عن نحو مليار دولار لعقد صفقات اقتصادية مع القارة السمراء، وزيادة دعم حفظ السلام، بالإضافة إلي مليارات الدولارات لتوسيع برامج الغذاء والطاقة.

وأشار هؤلاء المسئولون إلي أن القمة التي تمتد نحو ثلاثة أيام، تهدف إلي إظهار الاهتمام الأمريكي في منطقة تنمو بسرعة عبر سلسلة من اتفاقات الشراكة الخاصة لدعم التجارة والاستثمار.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق