“محلب” : سنحاسب المخطئين .. ولا تهاون مع المقصرين فالعمل.

“محلب” : سنحاسب المخطئين .. ولا تهاون مع المقصرين فالعمل.

- ‎فيأخبار مصر, سلايدر
103
0

2014-635432089659165868-916

أجرى أمس رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب عددا من الاتصالات مع الوزراء والمعنيين لمتابعة الملفات المهمة المقدمة من المواطنين، فى مقدمتها اتصال باللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، أكد فيه أن الدولة باقية والممارسات الإرهابية إلى زوال، ولن يُفلح أى عمل إرهابى جبان فى إيقاف مسيرة المصريين نحو استكمال خريطة الطريق ، وتحقيق الاستقرار والتنمية ومستقبل أفضل للأجيال القادمة.
كما اطمأن محلب فى اتصال اخر بوزير الخارجية سامح شكرى على جهود نقل المصريين العالقين على الحدود الليبية ـ التونسية، مشددا على تقديم الرعاية الكاملة لأبنائنا العائدين إلى الوطن .
وشدد خلال اتصاله بالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء على ضرورة أن تكون هناك عدالة بين المواطنين عند الاضطرار إلى قطع التيار الكهربائى عن بعض الأماكن لتخفيف الأحمال، كما شدد على ضرورة محاسبة أى موظف يُخطيء أو يُقصر فى عمله، فلا مجال للأخطاء أو التقصير فى الخدمات المقدمة للمواطنين، فقد صبروا وتحملوا كثيرا، وما زالوا يتحملون من أجل إعادة بناء وطنهم.

كما عقد رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً مع الدكتور خالد حنفى وزير التموين ومسئولى الوزارة، لمناقشة موقف السلع الاستراتيجية، وتطبيق منظومة الخبز الجديدة فى المحافظات، وتطوير المجمعات الاستهلاكية.

و خلال الاجتماع قال محلب ـ: نعمل حاليا على ضرب الفساد ومحاربته فى مختلف القطاعات. وطلب رئيس مجلس الوزراء تقييما شاملاً لمديرى التموين على مستوى المحافظات، قائلا: نريد أن يشعر المواطن بأن هناك تغييراً ، فالدولة تتخذ إجراءات كثيرة لمصلحة المواطن، ولكن فى بعض الأحيان لا تصل إلى النتائج المرجوة إما بسبب الفساد الإدارى أو المالي، فلم يعد لدينا وقت لنضيعه. وقال محلب رئيس مجلس الوزراء، بقاء أى رئيس شركة فى منصبه مرتبط بتطوير الأداء. من جانبه أكد الدكتور خالد حنفي، أنه لأول مرة تحقق المجمعات الاستهلاكية ربحا، منذ أنشئت، على الرغم من تخفيض الأسعار وليس العكس. وكشف وزير التموين عن أنه تم وضع شركات قها وإدفينا والزيوت على خريطة الإصلاح، بجانب شركة السكر للصناعات التكاملية.

وشدد رئيس مجلس الوزراء خلال عرض موقف صناعة السكر، والمخزون الحالي، على ضرورة التنسيق بين شركة السكر للصناعات التكاملية ووزارة الزراعة، لزيادة إنتاجية الفدان من قصب السكر، قائلا : نحن نضع حاليا على أجندة الأولويات دعم صناعة السكر، ومزارعى القصب، لرفع مستوى الإنتاجية، وبالتالى زيادة دخل المزارع، والعاملين بشركة السكر، ولذا نريد برنامجا متكاملا لإعادة تأهيل شركة السكر للصناعات التكاملية، لتحقيق هذه الأهداف. وأشاد المهندس إبراهيم محلب بالعاملين فى مصانع السكر، مشيرا إلى أنه خلال زيارته لأحد مصانع السكر لمس إخلاصهم، وولاءهم، وتفانيهم فى العمل، كنموذج للعامل المصري. ومن ناحيته، أكد الوزير الدكتور خالد حنفى أن هناك حوالى 491 ألف طن سكر جاهزة حاليا، و101 ألف طن خام، مشيرا إلى أن إجمالى ما يتم استيراده من السكر الأبيض يتراوح بين 50 و60 طنا فقط. واطمأن رئيس مجلس الوزراء على مخزون القمح، حيث أكد وزير التموين أنه تم تسلم 3.7 مليون طن من المزارعين، ويتم استيراد الكميات المطلوبة بانتظام، ولدينا حاليا مخزون كاف. وأشار وزير التموين إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ منظومة الخبز الجديدة فى محافظة القاهرة، ولها مردود إيجابى واسع، وسيبدأ بعد غد الاثنين تطبيق المنظومة فى محافظة الجيزة. وفى نهاية الاجتماع أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أنه التقى الرئيس الأوغندى خلال زيارته لأمريكا، وعرض رئيس أوغندا التعاون فى مجال تصدير اللحوم الأوغندية لمصر بأسعار مناسبة خاصة أن أوغندا بها الآن أكبر مجزر بالمنطقة، ويديره أحد المصريين المقيمين هناك، وكلف رئيس مجلس الوزراء وزير التموين بالتواصل مع المسئولين الأوغنديين، للا ستفادة من هذا العرض، خاصة أن اللحوم الأوغندية لها سمعة طيبة..

Facebook Comments

‎إضافة تعليق