“هيلارى كلينتون” تنتقد سياسات أوباما الخارجية وتصفها بـ”الفاشلة”

“هيلارى كلينتون” تنتقد سياسات أوباما الخارجية وتصفها بـ”الفاشلة”

- ‎فيسلايدر, سياسة, عرب وعالم
209
0

وزيرة-الخارجية-الأمريكية-السابقة-هيلاري-كلينتون

انتقدت اليوم وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون والمرشحة المحتملة لانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 بنفسها عن سياسات الرئيس الأمريكى باراك أوباما ووصفتها “بالفاشلة”.

وقالت هيلارى فى حديث لصحيفة “اطلانتك” الامريكية اليوم ان اخفاق الولايات المتحدة فى الاستجابة للاحتجاجات التى اندلعت ضد الرئيس السورى بشار الأسد أدى إلى تصاعد نفوذ الجماعات المتشددة مثل تنظيم الدولة الإسلامية فى الشام والعراق (داعش) و الذى يعمل على نشر الفوضى حاليا فى سوريا والعراق.

وأعربت السيدة الأمريكية الأولى السابقة عن مخاوفها إزاء توسيع الجماعات المقاتلة حاليا فى الشرق الأوسط من عملياتهم المسلحة فيما بعد فى أوروبا والولايات المتحدة مشيرة إلى قلقها إزاء إمكانية تأثير تزايد قدرات الجماعات الجهادية فى الشرق الأوسط على اوروبا والولايات المتحدة.

واتابعت كلينتون قائلة أن تلك الجماعات استولت على أراضى ولن يمكثوا فيها فقط بل سيعملون على التوسع ضد الغرب وضد ما يسمونهم بالصليبيين فكيف يمكن احتوائهم حينئذ على حد قولها.

وأكدت كلينتون انها تفكر كثيرا فى سبل الاحتواء والردع وإلحاق الهزيمة بتلك العناصر، وفيما يتعلق بالوضع فى غزة قالت هيلارى كلينتون ان إسرائيل فعلت ما يجب عمله للرد على إطلاق الصواريخ مؤكدة حق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق