“شركات سعودية” تضخ 6 مليارات دولار خلال 3 سنوات بمشروعات “قناة السويس”

“شركات سعودية” تضخ 6 مليارات دولار خلال 3 سنوات بمشروعات “قناة السويس”

قناة-السويس3-380x255

صرح “عبد الله بن محفوظ ” رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري – أن 85 شركة سعودية تنتظر الانتهاء من حفر المجري المائي الموازي لقناة السويس للبدء في ضخ استثمارات جديدة في مشروع تنمية محور قناة السويس بقيمة تقديرية 6 مليار دولار خلال ثلاث سنوات .

وأضاف بن محفوظ في تصريحات خاصة أن الشركات الـ 85 هي شركات متخصصة في الصناعات الحديدية والإستصلاح الزراعي والإستزراع السمكي، والتنمية العقارية، وشركات التخزين والنقل إلي جانب مشروعات الخدمات اللوجستيه والخدمات البحرية وإقامة المولات التجارية في منطقة شمال غرب السويس وبجوار ميناء السخنة .

وأوضح إلي أن الجانب السعودي لمجلس الأعمال خاطب 150 شركة سعودية لحثهم علي ضخ إستثمارات جديدة في مشروع قناة السويس لافتاُ إلي أن أسماء الشركات التي تعتزم الإستثمارات في مشروعات القناة سيتم الاعلان عنها خلال اجتماع مجلس الأعمال المرتقب في سبتمبر القادم .

وحسب بن محفوظ تبلغ الإستثمارات السعودية في مصر 100 مليار ريال بما يعادل 27 مليار دولار منها 13 مليار دولار في أسهم شركات بالبورصة المصرية، و 4 مليار دولار إستثمارات في المجال العقاري ، و10 مليار دولار إستثمارات في المجال الصناعي والزراعي وشركات الخدمات .

Facebook Comments

‎إضافة تعليق