“حزب احمد شفيق” : بداية تحالف دولى جديد سيربك حسابات أمريكا

“حزب احمد شفيق” : بداية تحالف دولى جديد سيربك حسابات أمريكا

1389398336

قال أمين الإعلام بحزب الحركة الوطنية المصرية، الذى يترأسه الفريق أحمد شفيق، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لروسيا والاتفاقيات التى أبرمها مع الرئيس الروسى بوتين، سيكون لها مردود إيجابى على الأرض فى القريب العاجل.

وأضاف خالد العوامى – فى بيان صحفى له اليوم “أهم ما نتج عن هذه الزيارة ميلاد تحالف دولى جديد لا شك سوف يربك حسابات أمريكا التى احتكرت منطقة الشرق الأوسط لسنوات طويلة من خلال أنظمة عربية حاكمة كانت تدين لها بالولاء والطاعة بشكل مطلق”.

وتابع العوامى قائلا “إن هذه الزيارة قلبت الموازين والحسابات السياسية والاستراتيجية وسوف تضطر أمريكا أمامها إلى أن تعيد حساباتها مرات وتضع الرئيس الأمريكى أوباما فى مأزق خطير ربما يدفع ثمنه فى القريب العاجل أمام الناخب الأمريكى بسبب فشل إدارته الحاكمة فى التعامل مع قضايا الشرق الأوسط”.

ومن جانبه، قال أيمن أبو العلا سكرتير عام مساعد حزب المصريين الأحرار “إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لروسيا رسالة واضحة ضد أى محاولة للهيمنة على القرار المصرى أو الضغط باسم السلاح”.

وأضاف أبو العلا “أن التعاون المصرى الروسى فى المجال الاقتصادى أمر مهم للغاية، فى ظل محاولات انتشال الاقتصاد المصرى من الظروف التى يمر بها حاليا، لذا فإن هذه الزيارات تفيد فى زيادة التعاون المشترك بين البلدين”.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق