” البنك التجارى الدولى” يمنح “مدينة نصر للاسكان” قرض 530 مليون جنيه لـ ” تاج سلطان”

” البنك التجارى الدولى” يمنح “مدينة نصر للاسكان” قرض 530 مليون جنيه لـ ” تاج سلطان”

- ‎فيأخبار مصر, اقتصاد وبورصة
121
0

CIB-2--300x207

اليوم الاربعاء وقع البنك التجاري الدولي مع شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، منح الثانية قرضاً بقيمة 530 مليون جنيه لتمويل مشروع “تاج سلطان” المقام علي الطريق الدائري وامتداد شارع الثورة.

واتفقا ان مدة القرض إلى 4 سنوات و نصف لتمويل المرحلة الأولى من مشروع “تيجان” تحت مسمى” تاج سلطان”. وفي هذا الإطار، قالت شيرين حامد ، نائب الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالتجاري الدولي، أن قيمة القرض سيتم توجيهها لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لأعمال إنشاء مشروع تاج سلطان والبالغ قيمتها حوالي 1.3 مليار جنيه مصري.

وأضافت شيرين أن مشروع تاج سلطان يمثل المرحلة الأولى من إنشاء التجمع السكني ” تيجان” بمساحة تبلغ حوالي 3,500,000 متر مربع (ثلاثة ملايين و نصف متر مربع) حيث تم إطلاق البيع بمرحلتها الأولي والتي تمثل مساحة 300,300 مترمربع مؤخراً بنجاح خلال عام ٢٠١٢ تاركا بصمة جديدة في السوق العقاري المصري.

وقالت نيفين وفقى – رئيس قطاع الائتمان والتسويق بالبنك التجاري الدولي – “أن توقيع القرض اليوم يعكس ثقة البنك في قدرة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير علي تنفيذ مشاريعها بحرفية و تسليمها في المواعيد المتفق عليها، متمنية نجاح مشروعي “تاج سلطان” و “تيجان” ليقودا تطوير القطاع العقاري في مصر.

كما أكدت نيفين على دور البنك التجاري الدولي في مساندة القطاع العقاري المصري، وأوضحت أن البنك يمول المشروعات العقارية ذات الجدوى الاقتصادية الناجحة والتي توفر الآلاف من فرص العمل للشباب المصري، وتساهم في تنشيط الصناعات المغذية لهذا القطاع الاستراتيجي.

كما صرح المهندس أحمد السيد – رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير- أنه قد وقع إختيار الشركة علي البنك التجاري الدولي لما له من خبرات في مجال تمويل مشروعات التطوير العقاري الضخمة والذي بدوره يتماشي مع المركز المالي القوي لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.

وقد تم إطلاق مشروع تاج سلطان في أكتوبر 2012 حيث تم بيع أكثر من 70% من إجمالي وحدات المشروع بقيمة استثمارات تبلغ حوالي 1.3 مليار جنيه مصري

كما أوضح المهندس أحمد السيد أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير من كبريات الشركات العاملة في القطاع العقاري التي تمتلك مساحات أراضى يبلغ حجمها حوالي 10 مليون مترمربع قابلة للتطوير ومقسمة على النحو الأتى 3.5 مليون متر مربع مشروع تيجان ،5.5 مليون متر مربع الكيلو 45 ، مليون متر مربع فى مساحات متفرقة داخل مدينة نصر و6 أكتوبر وأعرب عن خالص أمانيه لنجاح هذه الشراكة لدفع عجلة التطوير العقاري في مصر.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق