“هيئة الأنفاق” تؤجل البت فى مناقصة تنفيذ المرحلة الثالثة من مترو “العتبة – الكيت كات”

“هيئة الأنفاق” تؤجل البت فى مناقصة تنفيذ المرحلة الثالثة من مترو “العتبة – الكيت كات”

- ‎فيأخبار مصر, اقتصاد وبورصة
60
0

مترو-الانفاق

تبلغ هيئة الأنفاق اليوم الاربعاء  الشركات المتقدمة لمناقصة تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو ” العتبة / الكيت كات” بتأجيل نتيجة المناقصة لنهاية أكتوبر المقبل بعد أن كان مقررا حسمها نهاية الشهر الجارى.
قال المهندس سامح رفعت، نائب رئيس الهيئة، إن قرار تأجيل البت جاء بناء على طلب الشركات المتنافسة ولاتاحة الفرصة لدخول بعض الشركات الجديدة فى المناقصة واختيار أفضل العروض المقدمة.
وأوضح سامح أن 5 شركات عالمية تتنافس على تنفيذ المرحلة الثالثة التى تمتد بطول 17.7 كيلومتر من العتبة حتى بولاق الدكرور للربط مع الخط الثاني عند محطة جامعة القاهرة.
وأشار إلى أن الهيئة طرحت المناقصة فى منتصف شهر أبريل الماضى وسحبت كراسة الشروط 7 شركات عالمية وتقدمت منها 5 شركات للمناقصة.
وأوضح أن الشركات وفقاً للمناقصة التى تم طرحها يمكنها تقديم عروضها الفنية والمالية حتى نهاية أغسطس ويمكنها أن تطالب بمد المهلة شهراً إضافياً حتى نهاية سبتمبر.
وأشار نائب رئيس هيئة الأنفاق إلى أنه بعد فتح المظاريف المالية والفنية من المقرر أن تقوم الشركة الفائزة بالبدء فى أعمال الحفر بمترو «العتبة – إمبابة» مطلع 2015 وتستغرق 5 سنوات للانتهاء منها.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق