“مجلس النواب” الليبى يقرر حل “كافة التشكيلات المسلحة” ومعارك طاحنة في طرابلس .

“مجلس النواب” الليبى يقرر حل “كافة التشكيلات المسلحة” ومعارك طاحنة في طرابلس .

- ‎فيسلايدر, سياسة, عرب وعالم
110
0

libya.fighting

سى ان ان :

فيما تتعرض العاصمة الليبية طرابلس لقصف هو “الأعنف”، بين الأطراف المتقاتلة، مازالت أصداؤه تتردد في عدة أنحاء حتى اللحظة، أصدر مجلس النواب قراراً يقضي بـ”حل كافة التشكيلات المسلحة، والكتائب غير النظامية.”

وذكرت وكالة الأنباء الليبية “وال” أن القرار الصادر عن مجلس النواب الأربعاء، خلال جلسته بمدينة طبرق، شرقي ليبيا، يتضمن “تقرير بعض الأحكام” بشأن التشكيلات المسلحة، مشيرةً إلى أن القرار حظي بموافقة 102 صوت من بين إجمالي الحاضرين، البالغ عددهم 104 أعضاء.

يأتي قرار المجلس النيابي، الذي حل بدلاً من “المؤتمر الوطني العام”، بعد يوم من قراره السابق باختيار رئيس دولة ليبيا من خلال انتخابات مباشرة من قبل أفراد الشعب، وهو القرار الذي وصف بـ”خطوة مهمة على طريق الديمقراطية” بالدولة العربية التي تشهد اضطرابات واسعة.

ويعقد مجلس النواب جلساته في طبرق، منذ الرابع من أغسطس/ آب الجاري، رغم أن الإعلان الدستوري حدد مقره بمدينة “بنغازي”، التي تشهد أعمال عنف دامية، تعرض خلالها المجلس للاقتحام من قبل مجموعات مسلحة أكثر من مرة، مما أثار “انقسامات” بين أعضاء المجلس.

من ناحية أخرى، أكدت الوكالة الرسمية أن العاصمة طرابلس تتعرض لقصف هو الأعنف بين الأطراف المتقاتلة، منذ مساء الثلاثاء، طال عدداً من الأحياء السكنية، مما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى على الأقل، وأكثر من عشرة جرحى، جميعهن من المدنيين.

ووفقاً لشهود عيان، فقد أسفر القصف، الذي استخدمت فيه مختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة، عن تساقط قذائف صاروخية على عدد من الأحياء السكنية، وتبادلت الأطراف المتقاتلة الاتهامات بشأنها.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق