“إتحاد المستثمرين” يبدأ تنفيذ شركة قابضة للاستثمار فى “قناة السويس”.

“إتحاد المستثمرين” يبدأ تنفيذ شركة قابضة للاستثمار فى “قناة السويس”.

marouf_3

أعلن رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، محمد فريد خميس، عن بدء إجراءات إنشاء شركة قابضة للمساهمة فى المشروع القومى لمحور “قناة السويس”.
وأوضح خلال الاجتماع الذى عقده مجلس إدارة الاتحاد الثلاثاء الماضى أنه يجرى حالياً الاتصال مع الجهات المعنية كوزارة الاستثمار للإعداد لهذه الشركة، على أن تكون %40 من الأسهم لرجال الأعمال والمستثمرين و%60 تطرح للاكتتاب الشعبي.
وأكد على ضرورة التحضير لمؤتمر “أصدقاء مصر” الذى دعى له العاهل السعودى، الذى يفتح الأبواب أمام جذب الاستثمارات إلى مصر التى بدورها ستخلق فرص العمل للشباب وتواجه البطالة ومن ثم زيادة الصادرات والإنتاج وتحقيق العدالة الاجتماعية.
كان العاهل السعودى دعا الدول العربية إلى عقد مؤتمر “أصدقاء مصر” بحضور مجموعة من دول الخليج لبحث فرص الاستثمار والترويج لمشروعات استثمارية ضخمة بالسوق المحلى قد تصل إلى 60 مليار دولار.
وأضاف خميس أن نجاح مصر خلال الفترة المقبلة مرهون بعدد من الأمور أهمها تعديل القوانين واللوائح الخاصة بالاستثمار، لافتاً إلى أن الاستقرار الاقتصادى سيتحقق من خلال قدرة مصر على جذب الاستثمارات وتحسين الصناعة الوطنية.
وأشار إلى أن مصر ينبغى أن تتجه لتسهيل أداء الأعمال وتحسين مناخ الاستثمار من خلال مواجهة البيروقراطية، وتوفير حوافز الاستثمار والإعفاءات اللازمة. وأضاف خميس أن نظام الشباك الواحد لم يفعل حتى الآن على ارض الواقع، ولا يتجاوز التناول الاعلامى فقط، كما أن حوافز الاستثمار والإعفاءات فى مصر هى “ضحك على الدقون “.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق