“فاينانشال تايمز”: بنوك الامارات هى الافضل في منطقة الشرق الاوسط

“فاينانشال تايمز”: بنوك الامارات هى الافضل في منطقة الشرق الاوسط

ea391_1348739150

حسب قائمة مجلة “ذا بنكر” التابعة لصحيفة “فاينانشال تايمز” الامريكية، تصدرت بنوك الإمارات قائمة افضل بنوك الشرق الأوسط  وضمت قائمة أفضل 25 بنكاً في المنطقة 8 بنوك من الإمارات منها خمس بنوك جاءت ضمن العشرين الأوائل في القائمة.
جاء بنك الإمارات دبي الوطني في الترتيب الخامس لأول مرة منذ عام 2012، حيث بلغ رأس ماله من المرتبة الثانية 8.55 مليارات دولار، وبنك أبوظبي الوطني في الترتيب الثامن، بينما وقع بنك الخليج الأول في الترتيب العاشر.بحسب جريدة البيان الاماراتية.
وحل بنك أبوظبي التجاري في الترتيب الثالث عشر، وجاء بنك المشرق في المرتبة العشرين،ياتي هذا في الوقت الذي ضمت قائمة أفضل 25 بنكاً في الخليج أيضاً، إلى جانب البنوك المذكورة، ثلاثة بنوك من الإمارات.جاء بنك دبي الإسلامي في المرتبة الثالثة والعشرين، وبنك الاتحاد الوطني في الترتيب الرابع والعشرين، بينما حل بنك أبوظبي الإسلامي في الترتيب الخامس والعشرين.
وقال تقرير مجلة ذا بنكر، إن بنوكاً من السعودية أيضاً تمثلت في قائمة أفضل 25 بنكاً في الخليج، التي تتصدر قائمة أفضل ألف بنك في العالم.وتصدر القائمة البنك التجاري الدولي، بينما حل بنك الرياض مكان بنك قطر الوطني في المرتبة الثانية، ليدفع بنك قطر الوطني إلى المرتبة السابعة، وذلك من حيث رأس المال من المرتبة الثانية، غير أن بنك قطر الوطني احتفظ بالمركز الأول من حيث الأرباح وإجمالي الأصول.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق