“أوكرانيا” تعلن تدمير قافلة عسكرية روسية.. “موسكو” تنفي و”لندن” تستدعي السفير.

“أوكرانيا” تعلن تدمير قافلة عسكرية روسية.. “موسكو” تنفي و”لندن” تستدعي السفير.

- ‎فيسلايدر, سياسة, عرب وعالم
106
0

images

سى ان ان :

أعلنت أوكرانيا عن تدمير قافلة عسكرية روسية دخلت أراضيها، وفيما استدعت بريطانيا سفير روسيا لتقديم إيضاحات بشأن اجتياح روسي لأوكرانيا، نفى وزير الخارجية الروسي أي علم له بالقافلة العسكرية.

وقال الجيش الأوكراني بأنه دمر “معظم القافلة” العسكرية الروسية التي عبرت الحدود الأوكرانية، وأبلغ الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، رئيس الوزراء البريطان ديفيد كاميرون بذلك، عبر مكالمة هاتفية بحسب ما نشر على موقع الرئاسة الأوكرانية الجمعة.

وخلال الاتصال مع كاميرون شدد بورشينكو على أن “الجانب الأوكراني من المساعدات الإنسانية الدولية، التي تأتي تحت مظلة بعثة الصليب الأحمر، هي في طريقها إلى لوهانسك” بحسب ما أعلن مكتبه.

واستدعت بريطانيا السفير الروسي لديها إلى وزارة الخارجية في لندن، لتقديم إيضاحات بشأن التقارير عن الاجتياح العسكري الروسي لأوكرانيا، بحسب ما أفاد مكتب وزارة الخارجية الجمعة. كما استدعي السفير الكساندر ياكوفينكو أيضاً لتقديم إيضاحات بشأن استمرار حشد المعدات الروسية على الحدود مع أوكرانيا بحسب الخارجية.

من جانبه نفى وزير الخارجية الروسي أن يكون لديه علم بأي تحرك لقافلة عسكرية باتجاه الحدود مع أوكرانيا، بحسب ما أبلغ نظيره الألماني الجمعة، وقال لافروف لنظيره الألماني بأنه “لا يعلم شيئا” عن عبور قافلة عسكرية روسية حدود أوكرانيا، حيث يقول مراقبون من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إنهم يعتقدون أنه لا علاقة بين قافلة المساعدات الروسية والقافلة العسكرية، بحسب ما ذكر وزير الخارجية الألماني فرانك والتر شتينماير للصحفيين في بروكسل، وأضاف بأن المساعدات الإنسانية لن تحل مشكلة الصراع، بل إن ما يحلها فقط هو وقف إطلاق النار والعودة إلى الخطة التي وضعت في جنيف.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق