“استشارى نفسى”: طفلك يتأثر بأسلوب معاملتك له.

“استشارى نفسى”: طفلك يتأثر بأسلوب معاملتك له.

- ‎فيصحة, مرأه, منوعات
120
0

images (3)

يقول الدكتور “أحمد أبو منة” استشارى الطب النفسى والعلاقات الأسرية، إنه على الرغم من حرص الوالدين على تعليم أبنائهم القيم والأخلاقيات، لكن فى بعض الأحيان هناك بعض التفاصيل الصغيرة قد لا يتم الالتفات لها منها:

شكراً:

روح الشكر والتقدير أمر هام جداً لأى شخص يريد علاقة سوية مع الآخرين، ويجب أن يتعلم الصغار ضرورة التعبير عن الشكر والتقدير.

من فضلك:

يجب أن يتعلم ابنك أن طلب الشىء بأدب هو شرط لتلبية الطلب، فإذا طلب أى شىء من أخوته أو أصدقائه أو والده أو أى شخص، يجب أن تسبقها كلمة “من فضلك”

احترام الذات:

يجب أن يتعلم أطفالك أن احترام الغير لهم، يجب أن يبدأ باحترامهم لأنفسهم، فيجب ألا يبادروا بإهانة شخص حتى لا يتلقون الإهانات بالمقابل.

النظافة:

نظافة المكان والبيئة، يجب أن تلزمى طفلك وتعلميه أن يقوم بنظافة المكان الذى يحيط به سواء المدرسة، النادى، الشارع، حتى لا يصبحوا مصدر إزعاج للآخرين، فإذا كنتم تتناولون الطعام خارج المنزل، احرصى على جعله يجمع أوراق السندوتشات ووضعها فى سلة المهملات بنفسه.

المشاركة:

الحياة أخذ وعطاء هكذا علمتنا التجربة، وهو ما يجب أن نعلمه لأطفالنا، أن لا أحد يستطيع العيش بمفرده، وأنه يجب عليه مشاركة أشيائه مع الغير بدون مصلحة.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق