بالفيديو…”وزير الداخلية” يشكل لجنة لفحص فيديو كتائب حلوان.

بالفيديو…”وزير الداخلية” يشكل لجنة لفحص فيديو كتائب حلوان.

images (5)

أكد اللواء عبدالفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية للعلاقات والإعلام فأن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم أمر بتشكيل لجنة تضم اللواءين سيد شفيق مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام وخالد ثروت مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الوطنى لفحص الفيديو الخاص الذى يظهر عناصر مسلحة تطلق على نفسها كتائب حلوان والذى إنتشر على مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك منوهين بأنهم سوف يستهدفون قوات الشرطة.
وأضاف مساعد وزير الداخلية بأن التكليفات تتضمن أيضا تحديد المكان الذى تم تصوير المسلحين فيه وكذلك تحديد تلك العناصر التى تحاول بث الرعب فى نفوس المواطنين .. مضيفا أنه قد تم تشكيل فرق من إدارات البحث الجنائى المختلفة للوصول إلى تلك العناصر التى تحاول بث الرعب من خلال إظهار الاسلحة الالية التى يحملونها، وكذلك الملابس السوداء والأقنعة التى يرتدونها وأوضح أن وزير الداخلية طالب بسرعة القبض على تلك العناصر.

فى الوقت الذى يتم التنسيق فيه بين مباحث القاهرة و الجيزة و قطاع الأمن العام لرصد المكان الذى تم تصوير هذه المقاطع فيه حيث تشير التحقيقات الأولية إلى أنه فى المنطقة الجنوبية بمحافظتى القاهرة والجيزة وخاصة المنطقة الشرقية منهما.

 وقال أن التحريات الأولية تشير إلى أن تلك العناصر الملثمة تابعة لخلية إرهابية شاركت على مدى الايام الماضية فى استهداف قوات الشرطة والجيش، وأن هذه الخلية كان قد لقى 2 منها مصرعهما عندما انفجرت فيهما عبوة ناسفة بحلوان منذ شهرين أثناء محاولتهما استهداف أحد ضباط البحث الجنائي. كما علم مندوب الأهرام أن الشرطة قد حددت أفراد تلك الخلية ومموليها كما علم أيضا أن أفراد هذه الخلية قد استهدفوا أحد ضباط الشرطة منذ 3 أشهر بعبوة ناسفة أيضا. وقد كشفت مصادر أمنية للاهرام أن قوات العمليات الخاصة بإشراف اللواء مدحت المنشاوى مساعد وزير الداخلية لقطاع العمليات الخاصة سوف تقوم باقتحام المنطقة فور وصول المعلومات من قطاعى الأمن الوطنى و العام لتحديد المكان الذى يختبئون به.

فى الوقت نفسه قال اللواء على الدمرداش مدير أمن القاهرة إن ذلك الفيديو يتم فحصه من قبل الأمن العام والأمن الوطنى للوقوف على الحقيقة كاملة، نافيا أن يكون هناك أى تنظيم مسلح فى العاصمة.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق