بدء محاكمة الشاطر وبديع في “أحداث الإرشاد”.. والمحكمة ترفض سماع عاكف

بدء محاكمة الشاطر وبديع في “أحداث الإرشاد”.. والمحكمة ترفض سماع عاكف

34ipj10

البوابة نيوز:

بدأت اليوم السبت، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار معتز خفاجى، جلسة محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه خيرت الشاطر، بالإضافة إلى 15 آخرين من قيادات الجماعة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث مكتب الإرشاد”.

وتم إثبات حضور المتهمين، وبدأت هيئة المحكمة في سماع الشهود، ومنهم الدكتور محمد الرخاوى، أستاذ علم النفس، صاحب العقار المجاور لمكتب الإرشاد.

وقال الدفاع إن المتهم مهدى عاكف، مرشد جماعة الإخوان السابق، منذ أن حضر إلى قاعة المحكمة وهو يشير لدفاعة عبر القفص الزجاجى بأنه يريد أن يتكلم إلا أن الدفاع لا يعرف ماذا يريد نظرًا لوجود القفص الزجاجى، وطلب من هيئة المحكمة إثبات أنها محاكمة غيابية نظرًا لوجود المتهمين خلف القفص الزجاجي ومن ثم لايستطيع الدفاع أن يؤدى دوره فى الدفاع عنهم وذلك بعد رفض المحكمة سماع أقواله.

من جانبها، أعلنت هيئة المحكمة أنها سوف تسمعه بعد سماع الشهود.

وهو ما اعترض عليه دفاعه محمد الدماطى قائلا: إنة مطلب جوهرى لأنه موجود منذ خمس ساعات، وربما يكون منهكا أو متعب.

ويواجه المتهمون تهم القتل والتحريض على القتل، والشروع في القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم، مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.

ويحاكم في القضية محمد بديع، ونائباه خيرت الشاطر ورشاد بيومى، وسعد الكتاتنى، رئيس حزب الحرية والعدالة المنحل، الذراع السياسية للجماعة، ونائبه عصام العريان، ومحمد البلتاجى، عضو المكتب التنفيذى للحزب، ومحمد مهدى عاكف، المرشد العام السابق، وأسامة ياسين، وزير الشباب السابق، وأيمن هدهد، مستشار رئيس الجمهورية السابق، وأحمد شوشة وحسام أبوبكر الصديق ومحمود الزناتى، وعبد الرحيم محمد عبد الرحيم ورضا فهمى ومصطفى عبد العظيم البشلاوى ومحمد عبد العظيم البشلاوى وعاطف عبد الجليل السمرى، وجميعهم من قيادات وأعضاء تنظيم جماعة الإخوان.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق