“وزير الزراعة” : نحرص على حل مشاكل المستثمرين فى الاراضى الجديدة فى “العوينات”

“وزير الزراعة” : نحرص على حل مشاكل المستثمرين فى الاراضى الجديدة فى “العوينات”

images (8)

أكد الدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على حرصه الشديد في حل مشاكل المستثمرين في الأراضى الجديدة؛ لأنها تشكل الأمل والمستقبل لتوسيع الرقعة الزراعية ودفع عجلة الإنتاج، مشيرًا إلى أنه سيلتقى قريبًا مع مستثمري شرق العوينات، للاستماع إلى مشكلاتهم، ووضع آليات تنفيذية تضمن حلها.
وأضاف الوزير، في تصريح له اليوم، أنه سيقوم بنقل مشاكل المستثمرين إلى الوزراء المعنيين مثل وزراء الكهرباء والنقل والصحة والتربية والتعليم، مشددًا على أهمية التنسيق بين كافة الوزارات والجهات المعنية لما فيه تشجيع الاستثمار وحل مشاكل المستثمرين.
يذكر أن قائمة المشكلات التي عرضها المستثمرون والعاملون بشرق العوينات، تشمل عدم توصيل الكهرباء لعدد من المناطق، ما يؤدي إلى اللجوء لاستخدام الديزل في تشغيل محطات رفع المياه من الآبار الجوفية، وعدم توافره في معظم الأوقات بالإضافة إلى صعوبة الحصول عليه.
كما تضم القائمة صعوبة دخول المعدات لأراضي المشروع بسبب صعوبة الإجراءات الأمنية بالمنطقة، فضلا عن مطالبة الشركات بتحويل تخصيص الأراضي لهم من حق الانتقاع إلى التمليك، خاصة للجادين في أعمال الاستصلاح والزراعة، كما تضم قائمة المشكلات مغالاة وزارة الري في تراخيص الآبار الجوفية.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق