“وزارة التموين”: 1.4 مليار جنيه لتطوير “السكر والصناعات التكاملية”.

“وزارة التموين”: 1.4 مليار جنيه لتطوير “السكر والصناعات التكاملية”.

وزير-التموين-والتجارة-الداخلية-الدكتور-خالد-حنفي

قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن التكلفة الاستثمارية لتطوير مصانع شركة السكر والصناعات التكاملية تبلغ 1.4 مليار جنيه.
وأشار الوزيرإلى أن الهدف من قرار رفع سعر توريد طن السكر من 360 جنيهاً إلى 400 جنيه للطن هو تشجيع المزارعين على التوسع فى زراعة هذا المحصول الاستراتيجى لتوفير احتياجات شركات السكر وبما يجعلها تعمل بكامل طاقتها الانتاجية.
واوضح الوزير أن الشركة بدأت بالفعل خطة تطوير شركة السكر والصناعات التكاملية، وتم ضخ 400 مليون جنيه مع بدء تطبيق منظومة السلع التموينية الجديدة ليتم انتاج عبوات زنة 1 كيلوجرام وتم شراء الماكينات اللازمة للتعبئة والتغليف.
اضاف حنفى أن الوزارة ستقوم بضخ استثمارات أخرى فى شركة السكر والصناعات التكاملية خلال العام المالى الجارى تقدر بنحو مليار جنيه من خلال تطوير وتحديث العصارات والنفاضات، لزيادة الطاقة الانتاجية للمصانع إلى 2 مليون طن سكر سنويا مقابل مليون و100 ألف طن فقط حالياً.
وشدد حنفى على أن الوزارة ستتحمل نيابة عن شركة السكر والصناعات التكاملية مقدار دعمها لمزارعى القصب وهو 100 جنيه فى كل طن قصب، مما يخفض من تكاليف الإنتاج بما قيمته ألف جنيه فى كل طن سكر، الأمر الذى يؤدى إلى رفع قدرة شركة السكر ومصانعها على المنافسة فى السوق المحلى والتصدير للأسواق الخارجية.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق