مهام عاجلة “وزير التموين”توفير السلع واستكمال منظومة الخبز وتطوير الشركات..

مهام عاجلة “وزير التموين”توفير السلع واستكمال منظومة الخبز وتطوير الشركات..

خالد حنفى 4

جريدة المال:

أكد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أولويات الوزارة خلال المرحلة المقبلة سترتكز على توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها فى الأسواق، وذلك من خلال طرحها بالمجمعات الاستهلاكية، وفروع شركتى «العامة » و «المصرية للجملة » ، وشركة «المصريين ».

وقال حنفى إنه سيتم أيضًا الاستمرار فى العروض التى أعلنت عنها وزارة التموين لتوفير السلع الغذائية والياميش خلال شهر رمضان، وحتى عيد الفطر بتخفيضات تتراوح ما بين 10 و %30 ، كذلك إقامة معرض سلع «أهلاً رمضان » ، بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية .

وأضاف حنفى، أنه سيتم تعميم تطبيق منظومة الخبز الجديدة والتى تم تطبيقها فى محافظات : «الإسماعيلية وبورسعيد والسويس وجنوب محافظة القاهرة » على جميع المحافظات خلال الأيام المقبلة، لتوفير الخبز المدعم للمواطنين بسعر 5 قروش وبمواصفات أفضل من المنظومة السابقة .

ولفت وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن تلك المنظومة تعمل على توفير نسبة كبيرة من الدعم الحكومى لرغيف الخبز، والذى يقدر بنحو 22 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن المنظومة الجديدة ستؤدى إلى توفير ما يقرب من 8 إلى 10 مليارات جنيه سنويًا، وذلك من خلال بيع الدقيق للمخابز بالسعر الحر لوقف تسريبه إلى السوق السوداء .

وتابع حنفى أن تطوير الشركات التابعة للشركة «القابضة للصناعات الغذائية » ، وعددها 34 شركة تنتج سلعًا غذائية واستهلاكية ومنظفات، يعد من أهم أولويات الوزارة خلال الفترة الحالية، وذلك لزيادة مبيعات تلك الشركات وتحسين دخول العاملين بها .

 

Facebook Comments

‎إضافة تعليق