” وزارة الطيران المدنى”إسناد هيكلة «مصر للطيران»لشركة استشارات عالمية

” وزارة الطيران المدنى”إسناد هيكلة «مصر للطيران»لشركة استشارات عالمية

s220142617948

جريدة المال:

قال حسام كمال، وزير الطيران، إن استراتيجية الوزارة فى المرحلة الأولى لعمل الحكومة الجديدة، ستتركز فى إجراءات دراسات لإعادة هيكلة الشركة القابضة لمصر للطيران، كاشفاً فى تصريحات لـ «المال » عن إسناد عمليات إعادة الهيكلة إلى إحدى شركات الاستشارات العالمية لوقف نزيف الخسائر الذى تتعرض له الشركة منذ سنوات .

تجدر الإشارة إلى أن الشركة القابضة لمصر للطيران، أعلنت عن خسائر متراكمة منذ 3 سنوات سجلت نحو 10 مليارات جنيه .

ولفت إلى أن الوزارة تستهدف المُضى فى افتتاح مشروع تطوير مطار الغردقة خلال الشهر الحالى بشكل تجريبى، للتأكد من سلامة الممر الجديد الذى تم إنشاؤه، مضيفاً أن الوزارة تخطط للافتتاح النهائى خلال أكتوبر المقبل .

وشملت أعمال تطوير مطار الغردقة إنشاء مبنى جديد للركاب، إلى جانب ممر للطائرات، لتصل طاقة المطار إلى 13 مليون راكب سنوياً، وبلغت التكاليف الإجمالية لتلك الأعمال نحو 3.2 مليار جنيه .

وأضاف كمال أن الوزارة تستهدف الانتهاء من مشروع مبنى 2 بمطار القاهرة بنهاية العام المقبل، ليستوعب 7.5 مليون راكب، بتمويل من البنك الدولى بقرض 280 مليون دولار .

على صعيد متصل لفت إلى أن الوزارة تسعى للتنسيق مع عدد من الوزارات للمضى فى أعمال تنفيذ مشروع «إيرو سيتى » الذى تستهدف الوزارة من ورائه جذب 75 مليار جنيه استثمارات خلال 10 سنوات .

ويقع المشروع فى ظهير مطار القاهرة على مساحة 10 ملايين متر، وتعمل شركة إيكوم الإنجليزية للاستشارات على إعداد دراسات الجدوى، الخاصة بالمشروع الذى يضم مناطق لوجيستية وترفيهية، إلى جانب عدد من المصانع لتجميع المنتجات .

Facebook Comments

‎إضافة تعليق