” وزارة البترول” 8 أولويات تتصدر مهامها وتستهدف زيادة الاستثمارت.

” وزارة البترول” 8 أولويات تتصدر مهامها وتستهدف زيادة الاستثمارت.

zzzzz13

حدد المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، 8 مهام رئيسية تتصدر قائمة أولوياته خلال الفترة المقبلة، تستهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية، ومعدلات إنتاج الثروات البترولية واحتياطياتها، بما يسمح بتوفير كامل الاحتياجات المحلية والاستغناء التدريجى عن الاستيراد من الخارج .

وأكد إسماعيل، عقب أدائه اليمين بالحكومة الجديدة، فى بيان صحفى أن أولويات عمله للمرحلة المقبلة ستتمثل فى جذب استثمارات جديدة بمجال البحث والتنقيب عن الزيت والغاز، بما يزيد معدلات الانتاج ويخفض تكلفته ويرفع حجم الاحتياطى .

وتنتج مصر يومياً ما يقترب من 5 مليارات قدم مكعب غاز طبيعى، وما يتراوح بين 680 و 690 ألف برميل من الخام والمتكثفات، فى حين أن إجمالى احتياطيات الغاز يتعدى 70 تريليون قدم مكعب مقسمة بين احتياطيات مؤكدة ومحتملة، فضلاً عما يقرب من 4 مليارات برميل زيت .

وقال إن القطاع سيكثف عمله لتوفير الاحتياجات المحلية من المنتجات البترولية والغاز الطبيعى، فضلاً عن تطوير البنية الأساسية لنقل وتداول الزيت الخام والغاز الطبيعى والمنتجات وتطوير الأداء بقطاع البترول والثروة المعدنية من خلال الاهتمام بالعنصر البشرى وتنمية الكوادر الفنية، بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة من الخامات والمنتجات البتروكيماوية محلياً بدلاً من تصديرها لتحقيق أعلى قيمة مضافة .

وذكر أن الوزارة ستعمل أيضاً على تطوير الإطار التشريعى والهياكل التنظيمية لقطاع التعدين، لتشجيع تكثيف أنشطة البحث والتنقيب، والحد من تصدير الثروات المعدنية فى صورتها الخام، بإقامة صناعات تعظم من قيمتها، فضلاً عن العمل على ترشيد دعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعى، بما يضمن وصوله لمستحقيه الحقيقيين للحفاظ على ثروات البلاد .

Facebook Comments

‎إضافة تعليق