“مصر للتأمين” تخاطب “وزراة المالية” لزيادة رأسمال صندوقها الاستثمارى

“مصر للتأمين” تخاطب “وزراة المالية” لزيادة رأسمال صندوقها الاستثمارى

1f80f4f8-f1c7-4d3f-b098-70c14ab36733

جريدة المال:

تقدمت شركة «مصر للتأمين»، إحدى شركات مجموعة مصر القابضة للتأمين، بطلب للهيئة العام للرقابة المالية،بوزارة المالية , لرفع رأسمال صندوقها الاستثمارى الذى طرحته خلال اليومين الماضيين إلى مليار جنيه.

قال الدكتور عادل موسى، رئيس مجلس إدارة «مصر للتأمين»، إنه من المتوقع موافقة الهيئة على الطلب قبل نهاية الشهر الحالى.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إلى أن السبب فى زيادة رأسمال الصندوق هو تغطية الطرح الأول بنسبة %250، لافتًا إلى أن الملاءة المالية لشركة مصر للتأمين تسمح لها بزيادة رأسمال الصندوق إلى 2.5 مليار جنيه.

من المعروف أن مجموعة «مصر القابضة للتأمين»، اطلقت قبل أيام عبر شركتها التابعة «مصر للتأمين» صندوق استثمار مصر للتأمين النقدى للسيولة بالجنيه المصرى، ذا العائد التراكمى تحت اسم «حصن الأمان اليومى» بالتعاون مع بنكى «الأهلى المصرى»، و«مصر»، الذى يديره بنك الاستثمار «بلتون»، فيما يتولى «البنك العربى الأفريقى الدولى» دور أمين الحفظ.

ويمنح الصندوق الأفراد والشركات والمؤسسات، قدرة على إدارة سيولتهم ويسهل إمكانية التعامل مع حسابات العملاء، وفتح حسابات استثمارية مع إمكانية الاكتتاب من خلال جميع فروع البنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، المنتشرة على مستوى الجمهورية، كما يتيح الصندوق للمصريين والأجانب سواء كانوا أشخاصًا طبيعيين أو معنويين الاكتتاب فى شراء وثائق الاستثمار التى يصدرها، على أن يكون هؤلاء المستثمرون راغبين فى إدارة النقدية الخاصة بهم فى صندوق ذى عائد يومى تراكمى منتظم، يتمشى مع طبيعة الصندوق، حيث إنه قليل المخاطر.

وعلمت «المال» أن مجموعة مصر القابضة للتأمين ستعقد مؤتمرًا صحفيًا يوم 25 من الشهر الحالى، للإعلان عن اطلاق الصندوق بشكل رسمى، ومن المتوقع الإعلان كذلك عن طلبها زيادة رأسماله لمليار جنيه بعد نجاح عملية الطرح الأولى، التى تجاوزت %250.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر الصحفى جميع المسئولين عن الاستثمار والأوراق المالية والبورصة والشركات ذات الاهتمام المشترك من شركات إدارة الصناديق الاستثمارية، بالإضافة إلى قيادات المجموعة وشركاتها التابعة.

وأوضح عادل موسى، أن صندوق استثمار مصر للتأمين النقدى للسيولة بالجنيه المصرى ذا العائد اليومى التراكمى، يهدف إلى تقديم وعاء ادخارى واستثمارى، حيث يقوم بتوزيع استثماراته على أدوات مالية مختلفة قصيرة الأجل، والتى لا تشمل الأسهم.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق