“وزير االصناعة”: قوافل لتشغيل الشباب بالمحافظات.

“وزير االصناعة”: قوافل لتشغيل الشباب بالمحافظات.

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة

جريدة البورصة:

أعلن منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الوزارة أعدت برنامجاً شاملاً لتوفير فرص عمل للشباب بمختلف محافظات مصر، وذلك من خلال تنظيم قوافل لتشغيل الشباب حيث سيقوم مجلس التدريب الصناعي – التابع للوزارة – بالتعاون مع المحافظات بتنفيذ هذه القوافل.

وستبدأ القافلة الأولى يوم الثلاثاء المقبل (في الفترة من 26-30 أغسطس) بمحافظة القليوبية، في مركز مدينة كفر شكر والقرى المجاورة لها لخدمة الشباب الراغب في العمل هناك.

وأشار عبد النور – في بيان له اليوم السبت – إلى أنه سيتم تنظيم ملتقى توظيفي يوم 30 أغسطس بمشاركة أكثر من 20 شركة في مختلف القطاعات الصناعية مثل الهندسية، الكيميائية، الغذائية، الملابس الجاهزة والطباعة، وكذلك القطاع التجاري وقطاع الخدمات وذلك لإتاحة 5000 فرصة عمل حقيقية للشباب من حملة المؤهلات المتوسطة والعليا.

وقال إن هذه القوافل تستهدف تعريف الشباب بالبرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل وتوعيتهم بأهمية العمل الفني حيث توفر القوافل فرص عمل لائقة للشباب من الجنسين تساعد على توفير حياة كريمة لهم وتضمن استمرارية دوران عجلة الإنتاج.

من جانبه، أكد محمود الشربينى المدير التنفيذى لمجلس التدريب الصناعى أن المجلس يسعي إلى توفير التدريب اللازم للعاملين في مختلف القطاعات الإنتاجية من خلال الإشراف على كافة البرامج والأنشطة الخاصة بالتدريب الفنى والمهني، وكذلك الإشراف على برامج التدريب والتشغيل التابعة لوزارة الصناعة ومن ضمنها “البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل” مع ربط التدريب باحتياجات سوق العمل.

وأوضح أن البدء في تنفيذ هذه القوافل يأتي ضمن جهود وزارة الصناعة ومجلس التدريب الصناعي لجذب أكبر عدد ممكن من الشباب الباحث عن العمل وتنويع طرق الوصول إليهم والتواصل معهم في أماكن تواجدهم تحقيقاً لأهداف “البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل.

وأشار إلى أن القافلة تمثل فرصة للشباب للتعرف على فرص التدريب المتاحة التي يوفرها المجلس من خلال الجهات التدريبية المتخصصة في مجال التدريب الفني والمهني، ويتيح الملتقي لراغبي العمل مقابلة الشركات الراغبة في تعيين عمالة جديدة.

وأضاف: كما تعد القافلة فرصة للمجلس لجمع المعلومات عن الباحثين عن العمل من خلال المناقشات المفتوحة في الموضوعات المختلفة مع الشباب، وسيتم تزويد الباحثين عن العمل بالمهارات الضرورية لإيجاد والحفاظ على الوظيفة المناسبة.

ومن ناحية أخرى، أعلن محمود الشربينى المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس وإدارة تدريب قوات الأمن بوزارة الداخلية يتم بمقتضاه تدريب عدد 4000 من المجندين على الحرف الصناعية وأعمال التشييد والبناء وذلك بدعم كامل من مجلس التدريب الصناعي ومن خلال جهاز التدريب الإنتاجي بوزارة الإسكان ومراكز التدريب المعتمدة من المجلس.

يهدف التدريب إلى تفعيل الفكرة التي تبناها المجلس وإدارة تدريب قوات الأمن بوزارة الداخلية وهى تعليم وتدريب المجندين على حرفة يستطيعون من خلالها فتح أبواب رزق بعد انتهاء فترة تجنيدهم.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق