جهود فعالة بــ” السفارة المصرية” في استراليا للترويج للاقتصاد المصرى.

جهود فعالة بــ” السفارة المصرية” في استراليا للترويج للاقتصاد المصرى.

علم-أستراليا

جريدة المال:

.فى إطار جهود السفارة للترويج للاقتصاد المصري فى الولايات الاسترالية المختلفة.

شارك فى الندوة القنصلية العامة في ملبورن, إضافة إلى أكثر من 100 من رجال الأعمال الاستراليين من أصول مصرية وعربية، والغرف التجارية والاقتصادية، بجانب ممثلى عدد من السفارات العربية، فضلا عن عدد من المسئولين والسياسيين الاستراليين.

وبادرت السفارة المصرية بدعوة وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار للمشاركة فى هذه الندوة، حيث ألقى وزير الاستثمار أشرف سلمان كلمة عبر الفيديو كونفرانس أشار فيها إلى تحسن المؤشرات الاقتصادية فى مصر، والجهود التى تقوم بها الدولة لتحسين المناخ الاستثمارى، وكذا المزايا التنافسية التى تملكها مصر.

كما ألقى حسن الليثى سفير مصر في استراليا كلمة أشار فيها للتطورات الإيجابية التى تشهدها مصر خلال الشهور الأخيرة، من حيث قرب الانتهاء من خارطة الطريق، والإجراءات والتدابير الاقتصادية التى يتم تبنيها، بما يحقق المصلحة الوطنية على المديين المتوسط والبعيد.

وأشار السفير الليثى إلى الأهمية الكبرى لتدشين الرئيس عبد الفتاح السيسى لمشروع قناة السويس الجديدة، والذى سيعطى دفعة هائلة للاقتصاد المصرى.

وأضاف أنه تم الاتفاق على الترتيب لزيارة وفد من رجال الأعمال من ولاية فيكتوريا، وكذا تم الاتفاق على ترتيب زيارة لمصر يشارك فيها ممثلو المؤسسات المالية والتمويلية المهتمة بالاستثمار والتعامل مع السوق المصرى.

من جانبه، قدم خليل ايده عضو البرلمان عن ولاية فيكتوريا عرضا لنتائج الندوة خلال جلسة للبرلمان الاسترالي باعتبارها فرصة جيدة لمعرفة الصورة الحقيقية عن الأوضاع فى مصر، والتطورات الإيجابية خلال الفترة الماضية، مؤكدا على أهمية دعوة المستثمرين والشركات الاسترالية لعلاقات اقتصادية أقوى بين البلدين.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق