“الإندبندنت”: الغرب يستعد للتحالف مع الأسد ضد “داعش”.

“الإندبندنت”: الغرب يستعد للتحالف مع الأسد ضد “داعش”.

- ‎فيسلايدر, سياسة, عرب وعالم
141
0

140820183749_isis_promo_624x351_afp

بى بى سى عربية:

“الغرب يستعد للتراجع والتحالف مع الأسد ضد الدولة الإسلامية”. كان هذا أبرز عناوين جريدة الاندبندنت الذي شغل بمفرده صفحتها الاولى في عددها الصادر صباح السبت.

تقول الجريدة إن مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية يتقدمون بشكل مكثف في غرب سوريا حيث تحولوا من التركيز على العراق بسبب الغارات الامريكية التى أوقفت تقدمهم ليركزوا بشكل اكبر على الساحة السورية.
وتضيف إنه اذا تمكنت “دولة الخلافة” من السيطرة بشكل جزئي او كلي على حلب ستصبح قد سيطرت بشكل كبير على اغلب المناطق التى تسيطر عليها الفصائل المعارضة للنظام السوري.
وتوضح الجريدة ان ذلك قد يدفع الولايات المتحدة الى التعاون مع نظام بشار الاسد سواء بشكل معلن او بشكل سري لوقف زحف “الدولة الاسلامية” وتمددها.
وتنقل الجريدة عن مصدر لم تفصح عنه تأكيدات أن واشنطن قامت بالفعل بامداد النظام السوري بمعلومات استخباراتية عن مواقع وجود عدد من قادة “الدولة الاسلامية” عبر استخدام تقنية المانية الصنع وهو مايفسر حسب الجريدة استهداف الطائرات السورية والمدفعية الثقيلة اماكن وجود بعض هؤلاء القادة بشكل اكثر دقة خلال الايام الماضية.
وتشير الى المعارك العنيفة التى تشنها “الدولة الاسلامية” على مطار الطبقة العسكري في محافظة الرقة الذي يعتبر اخر معاقل النظام هناك وإذا سقط سيفتح الطريق امام مقاتلي “الدولة الاسلامية” للوصول الى حماه رابع اكبر مدن سوريا.
وتشير الجريدة ايضا الى نجاح “الدولة الاسلامية” في السيطرة على عدة مناطق مهمة شمال غربي البلاد لتنجح في قطع طرق امداد فصائل المعارضة الاخرى عبر الحدود التركية الى حلب.
وتختم الجريدة المقال موضحة ان الغارات الجوية التى تشنها الطائرات الامريكية ليست الوسيلة الوحيدة التى يمكن ان يتدخل الغرب من خلالها لعزل “الدولة الاسلامية” واضعافها لكن يجب ان يتم حرمانها من تدفق المتطوعين الاجانب اليها الذي يتم عبر الحدود التركية بشكل رئيس.
حملة أمنية

Facebook Comments

‎إضافة تعليق