“محلب” ورئيس وزراء “مالى” يتفقان على عقد اجتماعات ثنائية لبحث التعاون

“محلب” ورئيس وزراء “مالى” يتفقان على عقد اجتماعات ثنائية لبحث التعاون

- ‎فيأخبار مصر, سلايدر, سياسة
54
0

516

اليوم السابع:

استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم الاثنينز رئيس وزراء مالي “موسى مارا” والوفد المرافق له، والذي يزور القاهرة حاليا، حيث ترأسا جلسة مباحثات موسعة تناولت مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك،

وحضر المباحثات من الجانب المصري وزراء الدفاع، والدولة للانتاج الحربي، والتجارة والصناعة، والكهرباء، والاستثمار، والنقل. في بداية الجلسة، رحب المهندس إبراهيم محلب بالوفد الزائر.

وأكد على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين شعبي البلدين، وقيادتيهما والتي ترجع الى عصر الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر، مشددا على الرغبة في العمل على تعزيز هذهالعلاقات في كافة المجالات الاستثمارية والصناعية والثقافية والتعليمية. من جانبه، قدم رئيس الوزراء المالي الشكر للسيد رئيس مجلس الوزراء والحكومة المصرية على حفاوة الاستقبال، والتي تعكس متانة علاقات بين البلدين تمتد لأكثر من 50 عاما، وثقافة سمحة ذات أصل واحد تجمع بينهما، مشيدا بالدور الذي قام به الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر في دعم حركات التحرر الأفريقية وهو ما ساهم في استقلال العديد من البلدان الأفريقية.

كما أعرب عن تطلع بلاده الى دعم مصر ومساندتها للتعاون الثنائي خلال الفترة المقبلة فى مختلف المجالات. أشار “موسى مارا” أيضا الى أنه سيلتقي بالرئيس المصري، لينقل تحيات أخيه الرئيس المالي،

كما سيؤكد له على دعم بلاده ووقوفها مع مصر في حربها ضد الإرهاب، ومن المقرر أن يقابل شيخ الأزهر، حيث يحظى الأزهر بتقدير الشعب المالي باعتباره منارة للإسلام وعلومه.

وقد وجه رئيس مجلس الوزراء المصري بعقد اجتماعات بين الوزراء المصريين المشاركين ونظرائهم في الوفد المالي لمناقشة مجالات التعاون في الاستثمار والتجارة والصناعة والبنية الأساسية والطاقة والنقل.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق