“وزارة أوقاف” تحذر السلفيين: لا تكرروا أخطاء الإخوان.

“وزارة أوقاف” تحذر السلفيين: لا تكرروا أخطاء الإخوان.

- ‎فيأخبار مصر, سلايدر, سياسة
87
0

cc64ba83-02bc-4b77-8ba5-87bab4c08ba9_16x9_600x338

حذرت وزارة الأوقاف اليوم السلفيين من تكرار أخطاء الإخوان، وذلك بعد قيام بعض شيوخ السلفية، وعلى رأسهم الشيخ ياسر برهامي، باعتلاء المنابر دون تصريح.

ووجه سيد عبود، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون المساجد، تحذيراً شديداً للتيار السلفي من محاولة بعض رموزه عدم احترام التعليمات وقوانين الوزارة المنظمة للدعوة والخطابة بالمساجد، وتجاوز القانون، واختبار صلابة الوزارة، أو التعويل على التحلي بالسماحة تغليباً للمصلحة الوطنية وجمعاً للشمل، وإبعاداً لكل ألوان الفرقة والخلاف.

كما لفت عبود في تصريحات صحافية له اليوم الثلاثاء، إلى أن الوزارة وجميع الجهات السيادية بالدولة لم ولن تعقد أي صفقات بشأن الدعوة والخطابة مع السلفيين أو مع غيرهم، معلنة كانت أو خفية، موجها نصيحته للتيار السلفي بعدم تكرار أخطاء جماعة الإخوان، في عدم الالتزام بكلمتهم ومحاولتهم تجاوز القانون وتعمدهم اختبار صلابة وقوة الدولة أو الاستقواء بالجماهير والتمترس بها.

وأكد عبود أنه تم تحرير محضرين للشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، لأدائه خطبة الجمعة الأخيرة وإعطاء درسا في مسجد آخر، ورقمهما 7258 و4007، بتاريخ 25 أغسطس الماضي.
إلى ذلك، أضاف أن الشيخ محمد عبدالرازق، رئيس القطاع الديني بالوزارة، كلف سمير الرفاعي، وكيل الوزارة للشؤون القانونية، بمتابعة سير المحاضر وتحريك الدعوى ضد برهامي، والتأكيد على أنه تم الاتفاق بين وزيري الأوقاف والعدل على تفعيل الضبطية القضائية لمفتشي الوزارة خلال الأيام المقبلة، للقضاء على مثل هذا التجاوز.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق