“وزارة الكهرباء”: العطل حدث أثناء صيانة وعزل شبكة الوجه القبلى عن البحرى

“وزارة الكهرباء”: العطل حدث أثناء صيانة وعزل شبكة الوجه القبلى عن البحرى

1343852961

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن عطلا فنيا بالدائرة 500 كيلو فولت بغرب القاهرة حدث أثناء عمل صيانة وتنظيف الشبكة أدى إلى عزل شبكة الوجه القبلى عن الوجه البحرى، وبالتالى توقف خط سمنود-أسيوط بالكامل، وأدى لخروج جميع محطات التوليد المربوطة بهذا الخط..

وأوضح المصدر فى تصريحات أن الأحمال ارتفعت فى شبكة الوجه القبلى عن الوجه البحرى بشكل مفاجئ أثناء عمل مناورة الصيانة أدت إلى هذا العطل، موضحاً أن هذا العطل قد يكون نتيجة خطأ بشرى أو عطل مفاجئ.

و أكد المصدر بوزارة الكهرباء أن خللا فنيا في بعض محطات الكهرباء ، تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن القاهرة الكبرى منذ الصباح الباكر ، مضيفا أنه جار اصلاح العطل واعادة تشغيل الأحمال بشكل تدريجي.

وشهدت العاصمة المصرية القاهرة انقطاعا استثنائيا للتيار الكهربائي، حيث قال التلفزيون المصري الرسمي إن حركة قطارات مترو الأنفاق توقفتـ، كما تعطل بث قناتين تلفزيونيتين غير رسميتين في مدينة الإنتاج الإعلامي.

وأفاد شهود عيان أن التيار الكهربائي قد قطع عن العديد من مناطق القاهرة والصعيد صباح الخميس.

وفي السنوات الاخيرة شهدت مصر انقطاعات متزايدة في التيار الكهربائي خلال فصل الصيف في ساعات الذروة وذلك بسبب تشغيل مكيفات الهواء ونقص الوقود اللازم لتشغيل محطات الإنتاج.

ولكن هذه الأزمة تفاقمت لتبلغ مستويات غير مسبوقة مع انقطاعات في التيار الكهربائي طويلة ومتكررة يمكن أن تصل في بعض أحياء العاصمة إلى انقطاع التيار لساعة واحدة 8 مرات في اليوم.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق