كأس العالم 2018.. إسرائيل تبث مباريات المونديال بالعربى لجذب المصريين

كأس العالم 2018.. إسرائيل تبث مباريات المونديال بالعربى لجذب المصريين

- ‎فيأخبار مصر, رياضة, سلايدر
506
0

في بادرة جديدة من نوعها لحذب العرب والمصريين، أعلنت سلطة البث الإسرائيلية حصولها على حقوق بث مباريات كأس العالم 2018 فى روسيا للمرة الأولى فى الفترة بين 14 يونيو و15 يوليو القادم.

إذاعة مباريات كأس العالم

ووفقا لما جاء فى بيان نشرته وزارة الخارجية الإسرائيلية عبر صفحتها على “فيسبوك”، سيقدم طاقم من الإعلاميين بث مباريات المونديال باللغة العربية.

سيتم بث المباريات فى التلفزيون وعبر موقع قناة “مكان” بالتوازى مع البث العادى باللغة العبرية.

كأس العالمكأس العالم

كأس العالم 2018 فى روسيا

كلفت حقوق البث السلطات الإسرائيلية مبلغ 6.3 مليون يورو، وستتمكن دول الأردن ولبنان ومصر والضفة الغربية من مشاهدة المباريات مجانا، حيث تستقبل أجهزة البث فى هذه الدول قنوات التلفزيون الإسرائيلى عبر الأقمار الصناعية.

وحاولت سلطة البث الإسرائيلية فى 2010، بث مونديال جنوب أفريقيا بالعربية، إلا أن شكوى من قناة “الجزيرة” صاحبة الحق الحصرى فى بث المونديال بالعربية فى الشرق الأوسط، أوقفت المشروع.

كأس العالم (2)كأس العالم 

وسوف تستضيف روسيا بطولة كأس العالم لكرة القدم لأول مرة فى تاريخها فى الفترة الممتدة بين 14 يونيو و15 يوليو 2018.

وستحتضن مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي موسكو، وكالينينجراد، وسان بطرسبورغ، وقازان، وفولجوراد، ونيجنى نوفجورود، وسامارا، وسارانسك، ورستوف نا دونو، وسوتشي، ويكاترينبورج.

جدير بالذكر أن المنتخب المصرى سيلعب فى المجموعة الأولى من كأس العالم بجوار كل من المنتخب السعودى، وروسيا المستضيف، بالإضافة إلى أوروجواى الذى سيواجه الفراعنة ضمن الجولة الأولى من البطولة يوم 15 يونيو على ملعب “سان بطرسبرج”.

Facebook Comments