بالتفاصيل.. “المجتمعات العمرانية” تؤسس شركة للنقل الجماعي بالمدن الجديدة

بالتفاصيل.. “المجتمعات العمرانية” تؤسس شركة للنقل الجماعي بالمدن الجديدة

- ‎فيأخبار مصر, سلايدر
152
0

صرح مصدر مسؤول بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بأن الهيئة تؤسس شركة للنقل الجماعي داخل المدن الجديدة.

 وأضاف المصدر لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن المرحلة الأولى تشمل الحصول على 150 أتوبيسا، جارٍ إنهاء التفاوض على شرائها الآن، موضحًا أن الهيئة تهتم بشكل كبير باستكمال تطوير منظومة النقل داخل المدن الجديدة، خاصة المدن التي يتواجد بها عدد سكان كبير؛ تيسيرًا على المواطنين وتشجيعًا لهم على التواجد في هذه المدن. 

وبسؤال بعض رؤساء أجهزة المدن عن تفاصيل مشروع استحواذ هيئة المجتمعات على أتوبيسات للنقل الداخلي في المدن، أكدوا بالفعل أن كل مدينة سيكون لها نصيب من الأتوبيسات التي ستكون ملك الهيئة. 

وقال المهندس عصام بدوي، رئيس حهاز تنمية 6 أكتوبر، إن هيئة المجتمعات العمرانية تؤسس شركة للنقل الداخلي، والبداية ستكون في مدينة 6 أكتوبر، بتوفير 25 أتوبيس نقل للمواطنين لصالح الهيئة. 

وأضاف بدوي لمصراوي أن الأتوبيسات الجديدة سيتم استخدامها في النقل الداخلي فقط بالثلاث مدن، 6 أكتوبر، حدائق أكتوبر، أكتوبر الجديدة. 

وقال المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، إن المدينة سيكون حصتها 20 أتوبيسا، يسع كل منها لـ26 راكبًا وبها “واي فاي ومكيفة”.

 وأوضح أن عدد الأتوبيسات الـ20، دفعه أولى؛ لأن المدينة تحتاج إلى 60 أتوبيسا على الأقل، وستساعد المواطنين على التحرك داخل المدينة، وهي تجربة فريدة من المجتمعات العمرانية. 

وقال المهندس علاء منيع، رئيس جهاز مدينة السادات، إن المدينة تحصل على 6 أتوبيسات من المجموعة التي ستشتريها هيئة المجتمعات العمرانية. 

وفي مدينة المنيا الجديدة، قال المهندس محمد مصطفى أحمد، رئيس الجهاز، إن المدينة ستحصل على 6 أتوبيسات جديدة للنقل الداخلي في المدينة.

 

Facebook Comments