من هو الإرهابي “باسم جاد” قائد منفذي محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية

من هو الإرهابي “باسم جاد” قائد منفذي محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية

أعلنت وزارة الداخلية، منذ ساعات، مضت، بيانًا رسميًا، يتضمن كشفها هوية، المتورطين، في تنفيذ محاولة اغتيال اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، في شارع المعسكر الروماني، أول أمس السبت.

وكشف بيان وزارة الداخلية، عن هوية قائد منفذي محاولة مدير أمن الإسكندرية، وهو الإرهابي “باسم محمد إبراهيم”، الهارب لإحدى الدول العربية، فيما حصل “مصراوي”، على معلومات، خاصة بهذا الإرهابي، من أبناء قريته، بمحافظة كفر الشيخ.

وتبين من هذه المعلومات، أنه أسمه كاملًا “باسم محمد إبراهيم محمد جاد”، ويقيم بعزبة الخضراء، التابعة لقرية خليج بحري، بمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، ويبلغ من العمر 36 عامًا، ومن مواليد 21 / 11 / 1982، وكان يعمل فلاح، ومتزوج وله أبناء، وغادر قريته منذ حوالي عامين، نظرًا لمطاردته أمنيًا من قبل أجهزة الشرطة بكفر الشيخ.

وأكد أهالى القرية، والذين رفضوا الافصاح عن أسمائهم، أنه كان منضمًا قبل مغادرته قريته، لجماعة الإخوان المسلمين، ولا تظهر عليه أي علامات عدوانية، تجاه أهل قريته، وأنه غادر قريته، طوال هذه الفترة المذكورة، وأختفى مرة واحدة، لاتهامه ضمن مجموعة من المتهمين في قضية حرق أبراج الكهرباء، بالطريق الدولي الساحلي، بنطاق مركز مطوبس، عام 2016.

 

Facebook Comments