هشاشة عظام وجفاف جلد.. الوجه الآخر لزيادة فيتامين أ فى جسمك

هشاشة عظام وجفاف جلد.. الوجه الآخر لزيادة فيتامين أ فى جسمك

- ‎فيأخبار مصر, سلايدر
162
0

لكل شىء وجهان، وجه صالح وآخر طالح، حتى الفيتامينات التى يسعى الجميع لتعاطيها كى تقوى الأجسام وتصح الأبدان، فالإسراف فى تعاطى بعضها قد يؤدى إلى الإصابة بمشكلات صحية لا يمكن تخيلها.

الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الجهاز الهضمى والباطنة والكبد، أوضح أن الكثير من  الأفكار الشائعة المغلوطة تدور حول الفيتامينات وفوائدها، جازمة بأن لها فوائد عديدة، متناسية بعض أضرارها، ومن أبرز هذه الفيتامينات فيتامين “أ” الشهير.

فيتامين أ 2فيتامين أ 2

وتابع الدكتور محمد المنيسى حديثه لـ”اليوم السابع” موضحا أن فيتامين “أ” من أهم الفيتامينات التى  يحتاجها الجسم خاصة لمن لديهم نقص فيه نسبته بأجسامهم، وهو ما يستدعى وصف الطبيب بعض أنواع هذا الفيتامين لمرضاه، ولكن كما للفيتامين من مزايا وفوائد كقدرته على الحفاظ على نضارة البشرة، فله الكثير أيضا من الأضرار، خاصة إذا تركزت نسبه بشكل ملحوظ.

وأشار استشارى الباطنة والجهاز الهعضمى إلى أن أضرار فيتامين “أ” تظهر بوضوح فى أعراض مرضية، كالإصابة بجفاف الجلد الشديد- على الرغم من أنه يساعد على نضارة البشرة- إلا أن النسب المركزة منه قد تسبب إضرار بدرجة جفاف الجلد، كذلك يتسبب فى إرتفاع ضغط المخ، والإصابة ببعض الأورام كسرطان الرئة، كذلك قد تزيد هشاشة العظام بسببه.

Facebook Comments