بعد خسارتها من بلجيكا.. ثمن النهائي عقدة “الساموراي”

بعد خسارتها من بلجيكا.. ثمن النهائي عقدة “الساموراي”

- ‎فيأخبار مصر, رياضة, سلايدر
103
0

ودّع منتخب اليابان مونديال روسيا من ثمن النهائي بعد الخسارة أمام بلجيكا بـ3 أهداف مقابل هدفين، بعد أن كانت متقدمة بهدفين نظيفين، ليقف قطار “الساموراي” في محطة أصدقاء إيدين هازارد، الذين حرموهم من تحقيق إنجازٍ تاريخي آخر على حسابهم.

تُعد مشاركة اليابان في كأس العالم في روسيا هي السادسة له في تاريخ مشاركاته بالمونديال، منذ المشاركة الأولى عام 1998 في فرنسا، حين ودع البطولة من دور المجموعات بعد خسارة مبارياته الثلاثة وتذيل ترتيب المجموعة.

خروج منتخب “الساموراي” من الدور الأول تكرر في مونديالي ألمانيا 2006، بعدما تذيلت المجموعة بنقطة وحيدة، والبرازيل 2014، التي تذيلت المجموعة فيها كذلك بنقطة واحدة أيضًا.

وصعدت اليابان لدور الـ16 من كأس العالم خلال تاريخ مشاركاتها في البطولة، كانت المرة الأولى في مونديال 2002 حين استضافت البطولة رفقة كوريا الجنوبية، وتصدرت مجموعتها التي ضمت منتخبات بلجيكا وتونس وروسيا، إلا أنها لم تتمكن من العبور من ثمن النهائي، حيث أقصاها منتخب تركيا بالفوز عليها بهدف نظيف.

وفي مونديال 2010 في جنوب إفريقيا، تأهل منتخب الساموراي لدور الـ16 من كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه من مجموعته التي ضمت منتخبات هولندا والدنمارك والكاميرون، لكنها لم تتمكن كذلك من عبوره بعدما هزمتها باراجواي بركلات الجزاء الترجيحية.

وخلال كأس العالم المقام حاليًا في روسيا، تمكن منتخب “الساموراي” من عبور دور المجموعات للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاته في كأس العالم بعد التعادل مع السنغال والفوز على كولومبيا والهزيمة من بولندا، إلا أن بلجيكا أقصتها للمرة الثالثة من ثمن النهائي.

Facebook Comments