“الوزير معهوش رصيد يكلمنا”..حال طلاب الثانوية قبل النتيجة: دعاء وسخرية

“الوزير معهوش رصيد يكلمنا”..حال طلاب الثانوية قبل النتيجة: دعاء وسخرية

- ‎فيأخبار مصر, سلايدر
374
0

ساعاتٌ قليلةٌ تفصل طلاب الثانوية العامة عن إعلان النتيجة التي اعتمدها وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، وإعلان الوزارة لعدد الأوائل على مستوى الجمهورية الذين بلغ عددهم 54 طالبًا يتصدرهم طلبة محافظة القاهرة.

ربما تمر الساعات القليلة المتبقية على إعلان النتيجة على طلاب الثانوية العامة، بطيئةً وثقيلةً، يقضيها بعضهم بين الدعاء أو طلبه من الآخرين، بينما يحاول البعض إظهار اللامبالاة والسخرية حتى إعلان النتيجة.

وعبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وضع طلاب الثانوية العامة الصور والكلمات التي تعبر عن حالتهم خلال الساعات التي تسبق إعلان النتيجة التي ربما تحدد مستقبل كلٍ منهم، حيث اكتفى أحدهم بالدعاء قائلًا: “يا رب اجيب مجموع كبير”، وكررها مرارًا وتكرارًا، في الوقت الذي اكتفى فيه أحدهم بدعوةٍ مقتضبة “يا رب استر”.

“محتاج ايه دلوقتي؟ .. محتاج العالم كله يدعيلي أنجح” طريقةٌ أخرى اختارها أحد الطلاب للتعبير عن رغبته في أقصى مساندةٍ ممكنةٍ وأكبر كم من الدعوات حتى ينجح في الثانوية العامة، فيما وجه أحدهم طلبًا صريحًا لمتابعيه بالدعاء له قبل النتيجة.

وفي الوقت الذي يعبر بعض الطلاب عن القلق ويطلبون الدعاء، اختار بعضهم قضاء الساعات المتبقية في السخرية لتخفيف التوتر، حيث كتب أحدهم “الوزير مش معاه رصيد يرن عليا”.

“أيعقل؟” كلمة اعتبرها بعض الطلاب تعبر عن الحالة التي تعتريهم بمجرد أن يسمعوا رنين هواتفهم المحمولة ليلة النتيجة، متسائلين إذا ما كانوا من أوائل الثانوية العامة الذين يتصل بهم وزير التربية والتعليم لتهنئتهم. 

Facebook Comments